فرستابن سائق من «عالم آخر»

فرستابن سائق من «عالم آخر»

فرستابن سائق من «عالم آخر»

558783

ربما لم يكن الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول يتمنى بداية أفضل لسعيه للقبه الرابع على التوالي في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، وذلك بعد تلقيه إشادة من منافسيه بسبب أدائه المهيمن خلال السباق الافتتاحي للموسم في جائزة البحرين الكبرى مساء السبت، لدرجة أن البعض عدّه سائقاً «من عالم آخر».

وأنهى السائق الهولندي السباق في المركز الأول بفارق 22.4 ثانية عن زميله سيرجيو بيريز بسيارة رد بول أيضاً «آر بي 20».

وانطلق فرستابن من المركز الأول، وحافظ على تفوقه على منافسيه في جميع لفات السباق، كما سجل أسرع لفة في السباق ليحصد نقطة إضافية.

وقال فرستابن: «شيء مذهل، أعتقد أن الأمور سارت أمس (السبت) بشكل أفضل مما كان متوقعاً. كان ممتعاً للغاية، وشعرت بأنني على ما يرام في السيارة. من المميز أن أمر بأيام كهذه، إذ يبدو كل شيء مثالياً وأشعر بانسجام وتناغم مع السيارة».

سيارة الهولندي ماكس فرستابن (أ.ف.ب)

وشهدت التجارب التأهيلية الجمعة، منافسة قوية كما فاز 3 سائقين مختلفين في التجارب الحرة الثلاث، ولم يكن من بينهم سائق في رد بول، الأمر الذي كان يشير إلى منافسة أكثر صعوبة في سباق السبت.

لكن الآمال في تقارب الفرص سرعان ما تلاشت مع فوز فرستابن بالسباق عبر هيمنة واضحة في أول سباقات الموسم بين 24 سباقاً ضمن بطولة العالم، وهو رقم قياسي، بل وزاد الشعور بالاستسلام والتشاؤم لدى المنافسين.

وكان فرستابن (26 عاماً) قد فاز بشكل مشابه بنسخة العام الماضي، من سباق البحرين بعد أن انطلق من المركز الأول.

لكن ذلك الفوز لم يتحقق بالهيمنة نفسها التي فرضها السبت، إذ تفوق حينها أمام أقرب منافسيه بنصف الفارق الذي تفوق به يوم السبت، كما أنه لم يحقق أفضل زمن للفة.

لكن فوزه بسباق الموسم الماضي جاء في بداية انتصاره في 19 من إجمالي 22 سباقاً في عام 2023.

ومع صعوبة اللحاق برد بول على الأقل بعد الهيمنة التي أظهرها فرستابن بالسباق الافتتاحي في 2024، هناك احتمالات أنه يمكن أن يتحسن أكثر.

المصدر

seo

فرستابن سائق من «عالم آخر»

Related posts