«البنك السعودي الأول» يحصل على تصنيفات محسنة للاستدامة

«البنك السعودي الأول» يحصل على تصنيفات محسنة للاستدامة

«البنك السعودي الأول» يحصل على تصنيفات محسنة للاستدامة

513025 0

أعلن «البنك السعودي الأول» اليوم حصوله على تصنيفات محسنة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من 3 وكالات تصنيف عالمية رائدة في مجال الاستدامة هي؛ «مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» و«ساستيناليتيكس» و«إي إس جي إنفيست».

وتؤكد هذه التحسينات على نجاح استراتيجية «الأول» في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، كما تدعم طموحاته في ترسيخ ريادته في مجال الخدمات المصرفية المسؤولة داخل المملكة.

وحصل «الأول» على تصنيف «بي بي بي» من وكالة «مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال»؛ مما يعكس نجاح جهوده في تضمين معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشراكات في استراتيجية أعماله.

كما قدمت مؤسسة «ساستيناليتيكس» نظرة مستقبلية محسّنة لـ«الأول»، مع مخاطر متوسطة في ما يخص الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، حيث حصل على درجة 27.7، مما يشير إلى النهج الاستباقي الذي يتبعه البنك في إدارة المخاطر والفرص المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

كما حسنت المؤسسة أيضاً محاذاة التحول منخفض الكربون لـ«الأول» إلى 1.9 درجة مئوية.

ومنحت وكالة «إي إس جي إنفيست»، «الأول» تصنيفاً قوياً للاستثمار في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، في إشارة إلى التزامه بالاستثمار المسؤول والمستدام. ويوفر هذا التصنيف رؤى قيمة للمستثمرين الذين يسعون إلى مواءمة استثماراتهم مع مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وتعدّ هذه التصنيفات بمثابة شهادة على نجاح السياسات والممارسات الداخلية لـ«الأول»، كما تعكس مدى التزامه بأعلى درجات الشفافية في إفصاحاته العامة، حيث بذل البنك جهوداً متسقة لدمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة في استراتيجية أعماله الأساسية مع تحسين الممارسات في مجال الموارد البشرية والحوكمة وإدارة المخاطر والإفصاحات.

وقال توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى «الأول»: «سعداء بحصولنا على هذه التصنيفات المحسنة من وكالات عالمية رائدة مثل (مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال) و(ساستيناليتيكس) و(إي إس جي إنفيست) والتي تشيد بالتزامنا بالممارسات المستدامة وتخفيف المخاطر المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ودمج مبادئها في قراراتنا وأعمالنا. ويعكس هذا الإنجاز التزامنا بتعزيز الممارسات في مجال الموارد البشرية والحوكمة وإدارة المخاطر والإفصاحات. وعلى الرغم من أننا أحرزنا تقدماً كبيراً، فإننا لا نزال مستمرين في جهودنا لتعزيز مكانتنا بصفتنا مؤسسة مالية رائدة ومسؤولة في القطاع المصرفي».

وأضاف كريبس: «يعكس هذا الإنجاز مواقفنا الراسخة طويلة المدى والممتدة لعزمنا والتزامنا تجاه عملائنا والأطراف المعنية والبيئة».

وتعدّ هذه التصنيفات مقياساً معترفاً به على نطاق واسع المدى لمرونة الشركات في مواجهة المخاطر المرتبطة بتبني وتطبيق مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على المدى الطويل.

وتعد الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية عنصراً أساسياً في الاستراتيجية العامة لـ«الأول»، حيث يواصل البنك التركيز على الأمور الفعلية الملموسة عالية التأثير بالنسبة إليه، وفي الوقت ذاته يعمل على تطوير المسائل المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على مستوى القطاع.

المصدر

seo

«البنك السعودي الأول» يحصل على تصنيفات محسنة للاستدامة

Related posts