مانشستر يونايتد يسقط على أرضه بثنائية نيجيرية أمام فولهام

مانشستر يونايتد يسقط على أرضه بثنائية نيجيرية أمام فولهام

مانشستر يونايتد يسقط على أرضه بثنائية نيجيرية أمام فولهام

549328

«الكونفدرالية الأفريقية»: 4 أندية عربية تسعى للعبور إلى دور الـ8

تسعى أربعة أندية عربية لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، لكي ترافق ثلاثة أندية أخرى حجزت مقاعدها، وذلك حينما تقام غداً مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المسابقة.

وتقام 8 مباريات في يوم واحد، حيث يلتقي سوبر سبورت الجنوب أفريقي مع مودرن فيوتشر المصري، والهلال الليبي مع اتحاد الجزائر الجزائري، حامل اللقب النسخة الأخيرة، في المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية يحل الزمالك المصري ضيفاً على أبو سليم الليبي بينما يلتقي أكاديمية سوار الغيني مع ساغرادا أسبيرانسا الأنجولي.

وفي المجموعة الثالثة يستضيف دريمز إف سي الغاني فريق الأفريقي التونسي، ويلعب أكاديمية دو لوبيتو الأنجولي مع ريفرز يونايتد النيجيري. وفي المجموعة الرابعة يلتقي سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي مع نهضة بركان المغربي ويستضيف الملعب المالي نظيره ديابل نوار من الكونغو برازافيل.

ويسعى اتحاد الجزائر لتأكيد صدارته للمجموعة الأولى وضمان تأهله لدور الــ8 حينما يحل ضيفاً على الهلال الليبي، بينما يحل فيوتشر، صاحب المركز الثاني، ضيفاً على سوبر سبورت الجنوب أفريقي.

ويتصدر حامل اللقب جدول ترتيب المجموعة الأولى بـ10 نقاط، وحجز المقعد الأول في دور الثمانية، يليه فيوتشر المصري بـ7 نقاط ثم الهلال الليبي وسوبر سبورت ولكل منهما 3 نقاط، ويحتاج اتحاد الجزائر إلى الفوز لتأكيد صدارته للمجموعة بغض النظر عن نتائج المنافسين.

في المقابل، يسعى مودرن فيوتشر المصري لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها، حيث يحل ضيفاً على سوبر سبورت الجنوب أفريقي، باستاد بيتر موكابا، الذي يقع بمدينة بولوكوان، حيث يحتاج إلى الفوز لمرافقة اتحاد الجزائر إلى الدور التالي، ويفقد فيوتشر جهود نجمه الدولي عمر كمال عبد الواحد الذي انتقل إلى الأهلي المصري في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وكذلك اللاعبين الأجانب بسبب صعوبة إنهاء إجراءات السفر الخاصة بهم إلى جنوب أفريقيا، عبد الكبير الوادي وجوناثان نجويم وكجالي درامي وحساني أموران وأرنولد إيبا، بجانب الثنائي مروان محسن وأحمد رفعت للإصابة.

ولم تتوقف الصعوبات عند الغيابات وشكوى الفريق من خوض المباراة نهاراً بسبب الأجواء الحارة والرطوبة العالية، ولكنها وصلت إلى عدم الاستقرار الفني حيث كانت إدارة النادي وجهت الشكر للمدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو قبل أن يتعاقد مع التوأم حسام وإبراهيم حسن لقيادة الفريق ولكنهما لم يستمرا أكثر من أسبوع ليرحلا لتدريب المنتخب المصري.

بعدها عينت إدارة فيوتشر تامر مصطفي ليكون المدير الفني الجديد والذي ستكون مواجهة سوبر سبورت هي الأولى له مع الفريق المصري على المستوي القاري.

في حين لا يملك سوبر سبورت أي فرصة لفقدان نقاط جديدة، حيث إن التعادل يجعله خارج دور المجموعات تماماً، لذا سيدخل تلك المباراة بحثاً عن الفوز والحفاظ على فرصه مستغلاً عاملي الأرض والجمهور ثم ينتظر نتيجة مواجهة الجولة الأخيرة والتي سيحل فيها ضيفاً على اتحاد الجزائر.

الزمالك المصري ضمن الصعود قبل مباريات دور الإياب (غيتي)

وفي المجموعة الثانية سيكون فريق الزمالك المصري في نزهة بعد أن ضمن تأهله لدور الــ8 حينما يحل ضيفاً على أبو سليم الليبي، ويتصدر الفريق المصري جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط يليه أبو سليم الليبي بـ9 نقاط ثم ساغرادا بـ4 نقاط، الذي يستضيف في اليوم ذاته أكاديمية سوار الذي لم يحقق أي نقطة في المجموعة وخسر مبارياته الأربع.

ويسعى الزمالك إلى استمرار تفوقه القاري، معتمداً على الصفقات الجديدة التي تعاقد معها في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة وعلى رأسها أحمد حمدي والفلسطيني ياسر حمد، بالإضافة للثنائي عبد الله السعيد وناصر ماهر، اللذان لن يشاركا في اللقاء لمشاركتهما مع فريقي بيراميدز وفيوتشر في البطولات القارية هذا الموسم، بجانب أن تلك المباراة ستكون الظهور الأول للبرتغالي جوزيه جوميز مدربه الجديد.

على الجانب الآخر، يرغب فريق أبو سليم الليبي في تحقيق فوز يمنحه الصدارة ويحسم به تأهله لدور الــ8 قبل أن يحل ضيفاً على ساغرادا في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وفي المجموعة الثالثة، يبدو الوضع معقداً لثلاثة فرق وهي الأفريقي التونسي ودريمز إف سي ولكل منهما 9 نقاط يليهم في الترتيب ريفرز يونايتد النيجيري بـ6 نقاط ولكل منهم فرص التأهل، فيما بات أكاديمية دو لوبيبتو خارج المنافسة، حيث لم يحقق أي فوز أو تعادل.

ويستضيف دريمز إف سي فريق الأفريقي التونسي فيما سيكون ريفرز يونايتد في مهمة سهله عندما يحل ضيفاً على أكاديمية دو لوبيتو. وفي المجموعة الرابعة، يسعى فريقا الملعب المالي وسيخوخون يونايتد لانتزاع بطاقة التأهل ومرافقة نهضة بركان، الذي ضمن التأهل رسمياً لدور الثمانية بينما فقد ديابل نوار الأمل رسمياً فلم يحقق سوى نقطة وحيدة من 4 مباريات.

ويتصدر نهضة بركان جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط يليه الملعب المالي بـ7 نقاط ثم سيخوخون بـ4 نقاط. وسيكون نهضة بركان في ضيافة سيخوخون يونايتد ويستضيف الملعب المالي نظيره ديابل نوار.

المصدر

seo

مانشستر يونايتد يسقط على أرضه بثنائية نيجيرية أمام فولهام

Related posts