شفيونتيك توسّع فارق الصدارة… وسينر ثالثاً للمرة الأولى

شفيونتيك توسّع فارق الصدارة… وسينر ثالثاً للمرة الأولى

شفيونتيك توسّع فارق الصدارة… وسينر ثالثاً للمرة الأولى

541513

وسّعت البولندية إيغا شفيونتيك الفارق في صدارة تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (دبليو تي إيه) الصادر الاثنين إلى 1395 ألف نقطة عن أقرب منافساتها، وذلك عقب احتفاظها بلقبها بطلة لدورة الدوحة للألف للعام الثالث توالياً.

وتقدمت شفيونتيك على وصيفتها البيلاروسية أرينا سابالينكا التي احتفظت بلقبها بطلة لأستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في 17 يناير (كانون الثاني).

وباتت شفيونتيك (22 عاماً) بانتصارها على الكازاخية إيلينا ريباكينا الرابعة 7-6 (10-8) و6-2 في الدوحة، أوّل لاعبة تفوز بلقب دورة (دبليو تي إيه) ثلاث مرات متتالية منذ النجمة الأميركية سيرينا وليامس في ميامي بين 2013 و2015.

وتوجت شفيونتيك باللقب الثامن عشر في مسيرتها الاحترافية، والأول لها في موسم 2024.

ولم يشهد تصنيف العشر الأوليات سوى تغيير واحد مع عودة الليتوانية يلينا أوستابينكو إلى نادي الكبار بتقدمها مركزين لتصبح تاسعة؛ وذلك بفضل وصولها إلى الدور الثالث في الدوحة.

وارتقت اللاعبة البالغة 26 عاماً في الترتيب على حساب اليونانية ماريا ساكّاري التي تراجعت بدورها مركزين لتصبح في المرتبة الـ11.

سينر صعد للمركز الثالث في التصنيف العالمي (رويترز)

ولدى الرجال، حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الصدارة في حين تقدّم الإيطالي يانيك سينر، الفائز بدورة روتردام الهولندية، للمركز الثالث للمرة الأولى في مسيرته.

وحافظ سينر الذي عاد إلى ملاعب الكرة الصفراء للمرة الأولى منذ تتويجه بباكورة ألقابه الكبرى في ببطولة أستراليا المفتوحة، على سجله خالياً من الخسارة هذا العام وأطاح بالروسي دانييل مدفيديف الذي لم يغادر المراكز الثلاثة الأولى منذ أبريل (نيسان) 2023.

ورفع الإيطالي الشاب (22 عاماً) سلسلة انتصاراته المتتالية إلى 15.

وخسر الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانياً والذي خرج من الدور نصف النهائي لدورة بوينس آيرس الأرجنتينية نقاطاً ثمينة في صراعه مع ديوكوفيتش على القمة، وبات يتأخر عنه بفارق 750 نقطة.

وارتقى الأسترالي أليكس دي مينور (25 عاماً) وصيف سينر في روتردام مركزين وتقدم للمركز التاسع في أفضل تصنيف في مسيرته.

في المقابل، غادر اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (25 عاماً) نادي العشرة الأوائل، وذلك للمرة الأولى منذ فبراير (شباط) 2019 وتراجع للمركز الحادي عشر.

المصدر

seo

شفيونتيك توسّع فارق الصدارة… وسينر ثالثاً للمرة الأولى

Related posts