عقوبة «الاحتراف» تنهي موسم العقيدي مع النصر

عقوبة «الاحتراف» تنهي موسم العقيدي مع النصر

عقوبة «الاحتراف» تنهي موسم العقيدي مع النصر

532940

انتهى موسم الحارس نواف العقيدي مع فريقه النصر بشكل رسمي، سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، وذلك بعد صدور قرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، والقاضي بإيقافه عن اللعب لمدة 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة المنتخب إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفاً بذلك المادة الـ10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

فيما أصبح بمقدور النصر الاعتماد على اللاعب سلطان الغنام وإشراكه بصفة ورسمية، وذلك بعد صدور قرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والقاضي بتغريمه 200 ألف ريال، بسبب طلبه من روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني إعفاءه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر (كانون الأول) 2023 بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

ويعود فريق النصر لاستئناف مشواره الآسيوي، عندما يحل ضيفاً على خصمه الفيحاء، الأربعاء، في ذهاب منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لعام 2024، حيث يسعى بقيادة النجم العالمي كريستيانو رونالدو للتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وأكدت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب لويس كاسترو لم يحدد بعد قائمة الأجانب المشاركين في مباراة الفيحاء، حيث لا زال يفاضل بين الثنائي ساديو ماني وأوتافيو، من أجل اختيار أحدهما للتواجد في التشكيلة الأساسية، وهو الأمر الذي سيتحدد بشكل نهائي خلال التدريب الصباحي للفريق، اليوم الثلاثاء.

وتشمل قائمة النصر الآسيوية حتى الآن 9 أجانب وهم أوسبينا، إيمريك لابورت، أليكس تيليس، عزيز بيهيتش، أوتافيو، ساديو ماني، تاليسكا، وكريستيانو رونالدو.

واعتمد كاسترو خلال المناورة الأخيرة عدة تكتيكات من بينها تجربة الخماسي الأجنبي كريستيانو رونالدو، تاليسكا، ساديو ماني، بروزوفيتش، وإيمريك لابورت، بالإضافة إلى الظهير الأسترالي الجديد عزيز بيهيتش، حيث تسمح لوائح دوري أبطال آسيا بمشاركة 5 محترفين أجانب بالإضافة إلى لاعب آسيوي سادس.

ومن المقرر أن يصبح النصر الفريق السعودي الوحيد الذي يشارك بـ6 محترفين في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بسبب ضمه لاعب آسيوي وهو الأسترالي عزيز بيهيتش، والذي انضم إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

واعتمد كاسترو على الثنائي أندرسون تاليسكا وساديو ماني، خاصة مع الغياب المؤكد للدولي عبدالرحمن غريب بسبب تعرضه لجهدٍ عضلي زائدٍ وحاجته للراحة لمدة أسبوع، مما يجعله بعيداً عن المشاركة في المباراة القارية أمام الفيحاء.

المصدر

seo

عقوبة «الاحتراف» تنهي موسم العقيدي مع النصر

Related posts