«البطولة النسائية» تحافظ على حصتها في موسم دراما رمضان بمصر

«البطولة النسائية» تحافظ على حصتها في موسم دراما رمضان بمصر

«البطولة النسائية» تحافظ على حصتها في موسم دراما رمضان بمصر

531172

على غرار الأعوام السابقة في مصر، تحافظ «البطولة النسائية» في موسم دراما رمضان 2024 على حصتها من أعداد المسلسلات التي تتصدر بطولاتها ممثلات، وتضم القائمة أسماء فنانات اعتدن تقديم البطولة خلال السنوات الأخيرة، بجانب فنانات يقدمن البطولة المطلقة لأول مرة.

ومن الفنانات اللواتي تصدرن البطولة المطلقة خلال العقدين الماضيين تقدم غادة عبد الرازق هذا العام بطولة مسلسل «صيد العقارب»، وتدور أحداثه حول سيدة أعمال تخوض صراعات مع رجال أعمال بعد تعرضها لأزمة مالية، ويشاركها البطولة سيمون، ورياض الخولي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

الفنانة غادة عبد الرازق (حسابها على إنستغرام)

وتقدم الفنانة سمية الخشاب بطولة مسلسل «بـ100 راجل»، حيث تجسد خلاله شخصية «فتاة شعبية» تعمل «سائقة ميكروباص»، ويشاركها البطولة محمود عبد المغني. وتقول الخشاب إن المسلسل يمثل عودتها للدراما التلفزيونية في شهر رمضان، حيث لم تشارك بالموسم منذ مشاركتها في مسلسل «موسى» عام 2021 مع الفنان محمد رمضان.

وتؤكد الخشاب لـ«الشرق الأوسط»، أنها «تقدم شخصية جديدة ومختلفة، وبها تفاصيل مبهرة»، وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن «سائقة الميكروباص» مرحلة في المسلسل يعقبها تلون لافت في الشخصية وسط مفارقات مشوقة.

الفنانة سمية الخشاب (الشرق الأوسط)

كما تقدم الفنانة ريهام حجاج بطولة مسلسل «صدفة» الذي تدور أحداثه حول الصراع على الميراث، ويشارك حجاج البطولة كل من شيرين رضا، وسلوى خطاب، ورحاب الجمل، وفراس سعيد، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، بينما تقدم الفنانة دينا الشربيني الجزء الثاني من مسلسل «كامل العدد»، وتدور أحداثه حول قصة حب بين طبيب التجميل وفتاة تمتلك مشروعاً لمستحضرات التجميل، ويشاركها البطولة شريف سلامة، وهو من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتعود الفنانة ياسمين صبري لخوض السباق الدرامي من خلال مسلسل «رحيل» الذي يعيدها للدراما بعد غياب دام 4 سنوات منذ عرض مسلسل «فرصة تانية» عام 2020، وتقدم صبري في «رحيل» شخصية فتاة شعبية تواجهها مواقف عدة في إطار من الأكشن والإثارة. والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج إبراهيم فخر.

الفنانة ياسمين صبري (حسابها على إنستغرام)

أما الفنانة روجينا تقدم بطولة مسلسل «سر إلهي»، في إطار شعبي أيضاً، ويشارك في بطولة العمل، محمد ثروت، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وعقب تقديمها للشخصية الصعيدية لأول مرة بمشوارها من خلال مسلسل «عملة نادرة» العام الماضي، تقدم الفنانة نيللي كريم هذا العام شخصية كوميدية في مسلسل «فراولة»، وتدور أحداثه حول فتاة من حي شعبي تخوض صراعات من أجل الوصول لأحلامها، ويشاركها البطولة مصطفى خاطر، وحجاج عبد العظيم، ومن تأليف محمد سليمان وإخراج محمد علي.

الفنانة مي عمر (حسابها على إنستغرام)

كما تقدم الفنانة المصرية مي عمر ثاني بطولاتها المطلقة بعد «لؤلؤ»، من خلال مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول فتاة تسعى لتكون محامية معروفة وتدخل في صراعات مع شخصيات عدة بالعمل، ويشارك مي عمر البطولة كمال أبو رية، وسلوى عثمان، وتأليف مهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

ويرى الناقد الفني محمد عبد الرحمن أن انتشار البطولة النسائية بالدراما التلفزيونية خلال السنوات الأخيرة يعد «أمراً عادياً»، ويقول لـ«الشرق الأوسط»: «موضوعات الشاشة الصغيرة تحتمل تصدر الفنانات للبطولة، لأنها في الغالب تناقش في إطار اجتماعي». وأوضح عبد الرحمن أن من بين شروط البطولة النسائية في التلفزيون أن «يكون الموضوع مكتوباً بشكل محكم ويليق بالفنانة البطلة، وكذلك أن تكون الفنانة لها قدرة على جذب جمهور الشاشة الصغيرة، خصوصاً أن المنتج لن يغامر بتصدرها البطولة قبل الاطلاع على جماهيريتها».

الفنانة روجينا (حسابها على إنستغرام)

من جانبه، يقول الناقد الفني طارق الشناوي إن «الفنانات لهن وجود فعلي وملحوظ في الدراما التلفزيونية منذ مطلع الألفية الجديدة بنسبة تصل للنصف مع الرجل، والعدد في ازدياد كل عام».

ويضيف الشناوي لـ«الشرق الأوسط»، أن «ما يحدث من انتشار للبطولات النسائية في السنوات الأخيرة ليس مفاجأة، لأن الفنانات أصبح لهن وجود كثيف وجماهيرية ومكانة كبيرة على الشاشة، ولدينا أسماء عدة على غرار يسرا ونيللي كريم وياسمين عبد العزيز وغيرهن».

المصدر

seo

«البطولة النسائية» تحافظ على حصتها في موسم دراما رمضان بمصر

Related posts