إنسوي… الظهير الذي ارتدى تاج «الهداف» في أمم أفريقيا

إنسوي… الظهير الذي ارتدى تاج «الهداف» في أمم أفريقيا

إنسوي… الظهير الذي ارتدى تاج «الهداف» في أمم أفريقيا

531672

في سن الـ34 عاماً، وفي مركز غير مركزه، خطف نجم منتخب غينيا الاستوائية ايميليو إنسوي، الأضواء من كل مهاجمي القارة السمراء، وحصد لقب هداف كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت في كوت ديفوار برصيد خمسة أهداف.

إنسوي الذي سجل هدفاً في مرمى نيجيريا وآخر في مرمى كوت ديفوار، بالإضافة لثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى منتخب غينيا بيساو، استطاع أن يحفر اسمه بحروف من ذهب كأكبر لاعب يحصد لقب هداف البطولة الأفريقية عبر تاريخها.

وسجل إنسوي الهاتريك بعمر 34 سنة و110 أيام، ليصبح أول لاعب في تاريخ غينيا الاستوائية، يسجل ثلاثية في أمم إفريقيا كما أصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس أمم إفريقيا يسجل ثلاثية (هاتريك).

وفي نظرة سريعة على مشوار اللاعب، نجد إيميليو قد بدأ مشواره في ريال مايوركا الإسباني، شارك في 153 مباراة خلال أربع مواسم من الدوري الإسباني، قضى خلالهم إعارة في ناديي ريال سوسيداد وكاستييون.

ولعب إيميليو إنسوي خلال مسيرته الاحترافية مع 8 أندية في ثمانية عشر موسمًا وسجل خلالها 67 هدفًا ضمن 414 مباراة.

ومثّل إنسوي منتخبات أسبانيا للشباب، وتمكّن من الفوز ببطولة أوروبا تحت 19 سنة لعام 2007، وبطولة أوروبا تحت 21 سنة لعام 2011، وذهبية كرة القدم في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2009. وفي 2013، بدأ مشواره مع منتخب غينياالاستوائية.

ومن الغريب أن اللاعب، الذي يدافع حالياً عن ألوان فريق انترسيتي الإسباني في الدرجة الثالثة، يلعب أساساً في مركز الظهير الأيمن، ويستخدمه مدرب منتخب بلاده في مركز المهاجم نظراً لقلة اللاعبين به.

وعقب توديع منتخب غينيا الاستوائية للمنافسات من ثمن النهائي، قال إنسوي: «أحلم بقيادة منتخب غينيا الاستوائية إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ومستعد أن أقدم كل ما أملك من أجل الذهاب مع منتخب بلادي إلى هذا العرس العالمي».

واستهل منتخب غينيا الاستوائية مشواره بتصفيات المونديال الأميركي بأفضل ما يكون، حيث حقق انتصارين متتاليين على كل من ناميبيا وليبريا، في المجموعة التي تضم معهم أيضاً منتخبات تونس ومالاوي وساوتومي.

المصدر

seo

إنسوي… الظهير الذي ارتدى تاج «الهداف» في أمم أفريقيا

Related posts