لا انسحاب أميركياً من سوريا

لا انسحاب أميركياً من سوريا

لا انسحاب أميركياً من سوريا

529171

أكد مظلوم عبدي، قائد «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، رداً على سؤال من «الشرق الأوسط»، أنه تلقى تطمينات أميركية قوية بأنه لا انسحاب من سوريا، لا الآن ولا في المستقبل القريب، نافياً تلقي نصيحة من واشنطن بفتح قنوات اتصال مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال عبدي، في مؤتمر صحافي عبر تطبيق «زووم»، عقده في مكتب «مجلس سوريا الديمقراطية» (مسد) في واشنطن، إن وتيرة الهجمات التركية واستهدافاتها تضاعفت في الآونة الأخيرة لتشمل البنى التحتية والمرافق الأساسية في المناطق التي تسيطر عليها قواته في شمال شرقي سوريا.

وكشف عبدي أن الولايات المتحدة قدّمت ضمانات بعدم قيام تركيا باستخدام طائرات «إف 16» التي وافقت واشنطن على بيعها لأنقرة، ضد قواته. وقال عبدي إن الهجمات التركية الأخيرة لم تكن هي الوحيدة، بل باتت تأتي من ميليشيات مدعومة من إيران، ومن قوات النظام السوري أيضاً، مستغلة الأوضاع التي طرأت في المنطقة عقب حرب غزة، في محاولة لممارسة الضغط على «قسد» وعلى القوات الأميركية. وأشار إلى أن الميليشيات الإيرانية لا تفرق بين قوات «قسد» وقوات التحالف، وإن قواته تدرس احتمالات وكيفية الرد على هجماتها.

من جهة أخرى، دوّت أصوات انفجارات عنيفة ناجمة عن استهداف منطقة مطار المزة العسكري، في دمشق، أمس، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، فيما أشار مصدر عسكري سوري إلى إسقاط طائرتين مسيرتين في غرب دمشق.

المصدر

seo

لا انسحاب أميركياً من سوريا

Related posts