موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

527811

النصر والهلال… لمن الكلمة في قمة «كأس موسم الرياض»؟

بعد أن وضعا ميسي وفريقه إنتر ميامي الأميركي خارج الحسابات بالفوز عليه (4-3) و(6-0) سيكون على قطبي العاصمة السعودية الهلال والنصر خوض نزال أخير وجهاً لوجه على ملعب المملكة أرينا اليوم، وذلك لتحديد البطل المتوج بكأس موسم الرياض لعام 2024، وهو النزال الذي يترقبه عشاق الكرة ليس على النطاق المحلي فحسب، بل على النطاق العالمي كذلك، عطفاً على ما يضمه الفريقان من نجوم ذائعة الصيت وعلى رأسهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويملك النصر فرصتين للفوز ببطولة كأس موسم الرياض، من خلال الفوز على منافسه الهلال أو التعادل معه، حيث يوجد الفريق في صدارة ترتيب البطولة برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع الهلال، لكن مع تفوقه بفارق الأهداف بعد انتصاره بسداسية على إنتر ميامي.

وخسر النصر آخر مباراة جمعته بالهلال في الدور الأول من دوري المحترفين بالموسم الحالي، بعد الهزيمة بنتيجة 0-3 في الديربي، بينما انتصر الفريق على جاره في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بعد الفوز بنتيجة 2-1 بفضل هدفي نجمه وهدافه وقائده كريستيانو رونالدو.

وواصل النصر استعداداته للمواجهة بمشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي دخل التدريبات الجماعية بعد فترة طويلة من الغياب، بسبب معاناته من الإصابة التي أبعدته طوال الفترة الماضية.

وانضم «الدون» إلى تدريبات النصر الجماعية استعداداً لمواجهة الهلال المرتقبة، حيث أصبح جاهزاً للمشاركة، سواء في التشكيلة الأساسية أو الدخول بديلاً بالتنسيق مع مدربه البرتغالي لويس كاسترو.

وغاب كريستيانو رونالدو عن تدريبات النصر الأخيرة بسبب الإصابة العضلية التي لحقت به، حيث سافر اللاعب مع بعثة الفريق النصراوي إلى الصين، لكنه لم يستطع الوجود في التدريبات نتيجة عدم جاهزيته، ليقرر مسؤولو الجولة الشتوية الصينية بالتنسيق مع إدارة النصر إلغاء الجولة بالكامل، وعدم لعب أي مباراة ودية بسبب غياب رونالدو المتوقع.

مالكوم أحد أبرز أوراق الهلال الرابحة في المواجهة (نادي الهلال)

كما ظهر البرتغالي في مدرجات ملعب المملكة أرينا خلال مباراة النصر أمام إنتر ميامي في كأس موسم الرياض، بسبب عدم جاهزيته البدنية للمشاركة، رغم فوز فريقه بنتيجة 6-0 أمام إنتر ميامي الأميركي ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، لذلك فإن رونالدو قد يعود للمشاركة من جديد أمام الهلال بعد إثبات جاهزيته التامة.

وشهدت تدريبات النصر الأخيرة مشاركة الأسترالي عزيز بيهيتش بعد انضمامه رسمياً في الميركاتو الشتوي.

وشارك بيهيتش مع منتخب بلاده أستراليا في بطولة كأس آسيا 2023، قبل خروجه من ربع النهائي بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1-2، ليعود اللاعب مباشرة من قطر إلى الرياض من أجل الالتحاق بمعسكر فريقه النصر، استعداداً لمواجهة الهلال.

وقال الظهير الأسترالي، بعد مشاركته في أول تدريب مع النصر خلال بث فيديو عبر حساب النادي الرسمي على منصة «إكس»: «اليوم الأول كان جيداً، الجميع قاموا بالترحيب بي. لقد كان من الرائع لقاء اللاعبين والطاقم والمدرب، أنا متحمس جداً لانطلاقتي مع الفريق».

من جانبه، أكد مدرب الهلال جورجي خيسوس على أهمية موسم الرياض، ومكانة كأس موسم الرياض كحدث هام جداً أيضاً، مشيراً إلى أن الهلال والنصر يتحملان مسؤولية تمثيل كرة القدم السعودية التي تشهد تطوراً كبيراً وتسارعاً في منافسة الكرة العالمية خلال السنوات الأخيرة.

وعن مواجهة فريقه للنجم العالمي كريستيانو رونالدو على ملعب المملكة أرينا، أكد خيسوس أن رونالدو ضمن اللاعبين الدوليين الذين قدموا الكثير لكرة القدم، مشيراً إلى أن الهلال مستعد لخوض المباراة ضد نادي النصر، لافتاً إلى أن اللاعبين يقومون بالتدريبات اللازمة، وبالتالي فهم مستعدون تماماً للقاء.

وفي المؤتمر الخاص بنادي النصر أوضح البرتغالي لويس كاسترو أن قائد الفريق كريستيانو رونالدو الذي منعته الإصابة من المشاركة في مباراة إنتر ميامي سيكون حاضراً في المباراة، مضيفاً أن النجم السنغالي ساديو ماني أيضاً يتأقلم بسرعة كبيرة، وسيكون موجوداً في المباراة؛ ليشارك زملاءه المنافسة على البطولة.

وعن توقعاته لنسبة ربح المباراة من خسارتها أشار كاسترو إلى أن نسبة الفوز يتقاسمها الفريقان بواقع 50 في المائة لكل واحد منهما، لافتاً إلى أن فريقه يسعى للظهور بمستوى احترافي، مؤكداً أن الفريق لديه بعض الصعوبات، ولكنه سيتعايش معها، وسيبذل قصارى جهده للحصول على البطولة.

وخلال أحداث المؤتمر، شكر كاسترو موسم الرياض على هذه المناسبة الرائعة التي ستجمع في ختامها قطبي العاصمة الرياض، مؤكداً أنه وفريقه يسعون من خلال هذه المباراة الكبيرة لإظهار الصورة الحقيقية والمميزة عن المملكة لبقية العالم.

المصدر

seo

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

Related posts