اهتمام واسع في مصر بزفاف المخرج السبعيني عمر عبد العزيز

اهتمام واسع في مصر بزفاف المخرج السبعيني عمر عبد العزيز

اهتمام واسع في مصر بزفاف المخرج السبعيني عمر عبد العزيز

519942

شهد الوسط الفني بمصر تفاعلاً واسعاً مع خبر زواج المخرج السبعيني عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، وتصدر الخبر محرك البحث «غوغل»، السبت، ونشر كثير من المخرجين وأصدقاء عبد العزيز صور عقد القران والاحتفال المصغر الذي أقامه بهذه المناسبة.

وحضر الاحتفال حسب الصور التي انتشرت على صفحات أصدقاء المخرج، ميرفت أمين وإلهام شاهين وكريم عبد العزيز (ابن شقيق المخرج)، والمنتج محمد العدل والمخرج هاني لاشين والدكتور خالد عبد الجليل… وغيرهم من الأصدقاء المقربين للمخرج الكبير وزوجته أماني صفوت، وهي من خارج الوسط الفني.

وتعدّدت التعليقات والتفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر الزواج، ووصف البعض المخرج الكبير بأنه أشهر عازب في الوسط الفني، بينما احتفى آخرون بالحدث بوصفه أول زواج في الوسط الفني في العام الجديد 2024.

جانب من الاحتفال بزواج عمر عبد العزيز (فيسبوك هاني لاشين)

وكتبت الفنانة إلهام شاهين على صفحتها بـ«فيسبوك»: «مبروك لصديقي الغالي جداً المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية زواجه من الجميلة أماني، ربنا يسعدهم، ومبروك لكل العائلة الجميلة، أصدقائي وعشرة عمري الحلوة»، ووصفت عائلة المخرج بأنها «أجمل عائلة فنية، وذكرت المخرج الكبير محمد عبد العزيز، والنجم الجميل كريم عبد العزيز، والمخرج محمد ياسين» متمنية لهم جميعاً كل الخير والسعادة.

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي، صورة من الاحتفال بالزفاف، وكتبت على صفحتها بـ«إنستغرام»: «مبروك زواج المخرج الكبير عمر عبد العزيز وأماني صفوت»، وحظيت التهنئة بتفاعل وانتشار كبيرين.

من أجواء الاحتفال بالزواج (فيسبوك الفنانة إلهام شاهين)

يذكر أن المخرج عمر عبد العزيز من مواليد 1953، وقد بدأ حياته العملية مساعد مخرج لشقيقه محمد عبد العزيز، ثم أخرج أول أفلامه «دعوة خاصة جداً» عام 1982 من بطولة فريد شوقي ويحيى الفخراني ونورا، وأخرج كثيراً من الأفلام على غرار «يا رب ولد»، و«الشقة من حق الزوجة»، و«فرحان ملازم آدم»، و«ليه يا هرم».

وكتب مدير مسرح البالون في مصر ضياء داود على صفحته بـ«فيسبوك»: «ألف مليون مبروك لأستاذنا الفاضل المخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ورئيس مجلس إدارة شركة إدارة الأصول السينمائية والثقافية، زواجه من السيدة الفاضلة أماني صفوت، مع كل الأمنيات بدوام السعادة والهناء».

وكتب المخرج هاني لاشين على صفحته بـ«فيسبوك»: «عشرة عمري وزميل الدراسة وأعز الناس، المخرج الكبير عمر عبد العزيز، ألف مبروك زواجك من الجميلة أماني صفوت، أدعو الله أن يديم عليكم السعادة والهناء».

وكان المخرج عمر عبد العزيز قد اتجه للدراما التلفزيونية في بداية الألفية الجديدة إلى جانب الإخراج السينمائي، وأخرج كثيراً من المسلسلات مثل «بين شطين ومية»، و«أحزان مريم»، و«امرأة في ورطة»، و«أهل الهوى» عام 2013، حسب موقع «سينما دوت كوم».

صور لعقد قران المخرج عمر عبد العزيز (صفحة المنتج محمد العدل على فيسبوك)

ويرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين، أن سبب رواج هذا الخبر وتصدره «الترند» أنه «جاء بشكل مفاجئ» وقال لـ«الشرق الأوسط»: «كثيرون تفاجأوا بخبر الزواج رغم قربهم من المخرج عمر عبد العزيز»، وأشار إلى سرّ الاهتمام والتفاعل الكبيرين مع الخبر يكمن في «اعتبار عبد العزيز أشهر عازب في الوسط الفني، وهذا عن قناعة ومبدأ وكان يقول دائماً: (أنا لا أحب أن يتدخل أحد في حريتي أو يمتلكها)، وكان بالنسبة لنا أيقونة أو علامة في هذا الصدد، وكانت له تجربة سابقة في الزواج لم تستمر طويلاً، وظلّ سنوات طويلة من دون زواج، حتى تخطى السبعين، وأتمنى له السعادة والتوفيق في هذه الخطوة».

المصدر

seo

اهتمام واسع في مصر بزفاف المخرج السبعيني عمر عبد العزيز

Related posts