«سرعة النقل» سلاح مانشيني في مواجهة «الشمشون»… ووعكة صحية تُغيب الغامدي

«سرعة النقل» سلاح مانشيني في مواجهة «الشمشون»… ووعكة صحية تُغيب الغامدي

«سرعة النقل» سلاح مانشيني في مواجهة «الشمشون»… ووعكة صحية تُغيب الغامدي

513655 0

أنهى المنتخب السعودي تحضيراته النهائية لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، وسط طموحات كبيرة بدت واضحة من لغة التعاطي الإعلامي من المدرب مانشيني أو حتى اللاعبين الذين تحدثوا لوسائل الإعلام.

وغاب اللاعب فيصل الغامدي عن التدريبات الجماعية ولم يظهر بسبب وعكة صحية بسيطة تعرض لها، إلا أن أمر مشاركته أو وجوده على مقاعد البدلاء لم يتحدد بعد.

ومنح الإيطالي مانشيني تعليمات خاصة للاعبين لمواجهة كوريا الجنوبية، والتي ارتكزت على سرعة نقل الكرة فيما بينهم لمواجهة التنظيم الفني الكبير المتوقع أن يحضر عليه «الشمشون» الكوري.

وشهدت الأيام الماضية إضافة للحصة التدريبية الختامية، تركيزه على هذه النقطة؛ إذ حرص المدرب على الوقوف والحديث للاعبين عن الطريقة التي يسعى لها.

وتحدث صالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي عن مواجهة «الأخضر» أمام كوريا الجنوبية، وقال: «لدينا مباراة مهمة، طموحنا الفوز والتأهل، ومن سيسجل سواء خط الهجوم أو الدفاع نحن في النهاية نمثل المنتخب السعودي، نعدكم بتقديم الأفضل وبإذن الله سنصل لدور ربع النهائي».

وعن رسالته للجمهور السعودي، قال الشهري: «هم الدافع الأول والأخير لنا، بانتظارهم غداً، نريد أن يرتدي الملعب اللون الأخضر، وبصوت واحد جميع المشجعين، ونحن بدعمهم نستطيع أن نصل بعيداً».

وفيما يخص الأخطاء الدفاعية التي حدثت للمنتخب الكوري، قال الشهري: «كرة القدم فيها أخطاء، ومجريات المباريات تسير وفق أمور مختلفة، دور المجموعات كلاعبين لا نحكم عليه، الأدوار الإقصائية كل فريق يتغير، ونحن واعون لهذا الأمر».

وعن ترقب حضوره التهديفي الأول، وهل ستكون مباراة كوريا الانطلاقة التهديفية له، قال الشهري: «على الصعيد الشخصي سأبذل كل ما أملك، ولكن كمجموعة ما يهم من يسجل، فقط يهمنا الانتصار».

وعن التنظيم الفني لمنتخب كوريا الجنوبية وهل هناك استعدادات خاصة طلبها المدرب مانشيني من اللاعبين، قال: «هذه أمور فنية من الممكن أن يُسأل عنها المدرب، نحن كلاعبين نسعى لتنفيذ ما يطلبه المدرب».

وفيما يخص وجود النجوم القدامى في العاصمة القطرية الدوحة، أبرزهم صالح النعيمة ومحمد عبد الجواد، قال: «هذا أمر غير مستغرب على نجوم (الأخضر)، دائماً نجد الدعم لمن يمثل الوطن، نحن بحاجة لخبراتهم ووجودهم، ونحن دائماً على قلب واحد. المعنويات مرتفعة، مؤمنون بأنفسنا، واثقون بمدربنا ونستطيع الوصول بعيداً».

الأخضر أتم تحضيراته لمواجهة كوريا الجنوبية (بشير صالح)

وفيما يخص الطريقة الدفاعية التي ينتهجها المدرب، قال الشهري: «كل مدرب له فلسفته، وهذا نطاق فني خاص بالمدربين، ونحن كلاعبين أي شيء يقرره المدرب نحن معه، والأسئلة الفنية من الممكن أن توجه للمدرب، أما نحن كلاعبين ننفذ فقط».

من جانبه، قال عون السلولي لاعب المنتخب السعودي في حديث لوسائل الإعلام: «قادرون على تجاوز هذا الدور ونفكر في الأدوار القادمة».

وعن ابتسامة مدرب منتخب كوريا وهل ستمثل حافزاً لهم كلاعبين للرد عليه داخل الملعب، قال: «نحن كلاعبين هذه الأشياء لا تهمنا، ما يهمنا هو الأمور الفنية داخل الملعب، نبحث عن مستوى مميز، وقادرون على الرد عليه في الملعب».

وعن التدوير بين الأسماء في خط الدفاع، قال: «المدرب مانشيني من يقوم بإشراكه فهو على قدر من المسؤولية أياً كان، وبإذن الله نحن عائلة واحدة ويد واحدة، وقادرون على التأهل».

وعن مهاجمي منتخب كوريا الجنوبية وماذا يعرف عنهم، قال: «المدرب منحنا النقاط الخاصة، وقادرون على تحقيق ما يريده».

وأضاف السلولي في حديثه: «جاهزون لهذه المواجهة بأتم جاهزية»، موضحاً: «أجواء المعسكر إيجابية والمعنويات مرتفعة، وبإذن الله تكتمل فرحتنا مع التأهل».

وختم السلولي حديثه للجماهير السعودية: «لا أعرف ماذا أقول للجمهور السعودي، منذ بداية البطولة وهم يساندوننا، أحب أن أقول لهم نحن بحاجة لوقفاتكم ودعمكم دائماً».

المصدر

seo

«سرعة النقل» سلاح مانشيني في مواجهة «الشمشون»… ووعكة صحية تُغيب الغامدي

Related posts