مارتينيز يُعيد إنتر إلى الصدارة… ونابولي يتعثر

مارتينيز يُعيد إنتر إلى الصدارة… ونابولي يتعثر

مارتينيز يُعيد إنتر إلى الصدارة… ونابولي يتعثر

512547

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، فريقه إنتر إلى استعادة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد على مضيفه فيورنتينا 1-0، الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين، مستغلاً تعادل يوفنتوس مع إمبولي 1-1 السبت.

ويأتي الفوز المهم لـ«نيراتسوري» الذي يملك مباراة مؤجلة قبل المواجهة المنتظرة مع فريق «السيدة العجوز» الأحد المقبل.

وحقّق إنتر المنتشي باحتفاظه بكأس السوبر للعام الثالث توالياً بفوزه على نابولي 1-0 في العاصمة السعودية الرياض، فوزه الخامس توالياً في جميع المسابقات والثالث في الدوري، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن يوفنتوس.

وتجمد رصيد فيورنتينا عند 34 نقطة في المركز الخامس في ثاني خسارة له على التوالي ضمن جميع المسابقات، بعد سقوطه أمام نابولي 0-3 في الدور نصف النهائي في الكأس السوبر.

سجّل مارتينيز هدف المباراة الوحيد برأسية بعدما تابع ركنية نفّذها الألباني كريستيان أصلاني (14).

وابتعد المهاجم حامل لقب كأس العالم 2022 في صدارة الهدّافين بعد تسجيله هدفه التاسع عشر، بفارق سبعة أهداف عن ملاحقه الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس.

ولم يحتسب الحكم هدفاً ثانياً لإنتر سجله النمسوي ماركو أرناوتوفيتش بداعي التسلل (64).

وكاد الحارس السويسري يان سومر يُهدر جهود رفاقه بعدما ارتكب خطأً فادحاً ضدّ الأنغولي مبالا نزولا في منطقة الجزاء، لكنّه صحّح خطأه حين تصدّى للركلة التي سدّدها الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس برعونة ليهدر فرصة التعادل.

جانب من مباراة انتر ميلان وفيورنتينا (رويترز)

وعاد مونزا إلى نغمة الانتصارات بعد تغلّبه على ضيفه ساسوولو 1-0.

وحقّق مونزا فوزه الأوّل بعد خسارتين رافعاً رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمّد رصيد ساسوولو الذي تعرّض لخسارته الثانية توالياً في الدوري عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويدين مونزا بفوزه إلى أندريا كولباني مسجّل الهدف الوحيد (31).

وفشل كل من فيرونا وفروزينوني في تحقيق فوزهما الثاني توالياً بتعادلهما 1-1.

أهدر السلوفاكي أوندري دودا فرصة افتتاح التسجيل لفيرونا من ركلة جزاء (37)، لكنّ مواطنه توماس سوسلو وضع الفريق في المقدّمة (45+3)، قبل أن يُعادل البرازيلي كايو جورجي (58).

وارتقى فيرونا إلى المركز السادس عشر بـ18 نقطة بفارق الأهداف عن أودينيزي، فيما بقيَ فروزينوني في المركز الثالث عشر بـ23 نقطة.

وحقّق جنوى فوزه الثاني توالياً على ضيفه ليتشي 2-1 مواصلاً نتائجه الإيجابية، إذ لم يخسر منذ 15 ديسمبر (كانون الأول)، وتحديداً منذ سقوطه أمام مضيفه مونتسا 0-1 في المرحلة الخامسة عشرة.

سجّل ماتيو ريتيغي (70)، والغاني كاليب إكوبان (76) لجنوى، مقابل هدف وحيد لليتشي عبر المونتينيغري نيكولا كرستوفيتش (31)، الذي كان أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 18.

ورفع جنوى رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمّد رصيد ليتشي عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتختتم منافسات المرحلة الإثنين، بلقاء ساليرنيتانا مع روما.

المصدر

seo

مارتينيز يُعيد إنتر إلى الصدارة… ونابولي يتعثر

Related posts