نوفيل يحرز باكورة الجولات ويحول دون لقب عاشر لأوجييه

نوفيل يحرز باكورة الجولات ويحول دون لقب عاشر لأوجييه

نوفيل يحرز باكورة الجولات ويحول دون لقب عاشر لأوجييه

512435

فاز سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل برالي مونتي كارلو، في الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي» الأحد، متقدماً على الفرنسي المخضرم سيباستيان أوجييه ليحول دون تعزيز الأخير لرقمه القياسي بلقب عاشر.

وهو الفوز الثاني للسائق البلجيكي في رالي مونتي كارلو بعد عام 2020، ليرفع عدد انتصاراته في البطولة العالمية إلى 20 فوزاً.

وبدأ نوفيل اليوم الأخير بتقدم طفيف بلغ 3.3 ثانية على حساب أوجييه حامل اللقب، وتمكّن من إحكام قبضته على الصدارة بإحرازه أسرع الأوقات في جميع المراحل الثلاث التي تألف منها يوم الأحد، ليرفع الفارق في الترتيب العام النهائي عن أوجييه الفائز باللقب تسع مرات إلى 16.1 ثانية.

كما تصدّر نوفيل الذي أنهى الرالي بوقت 3:09:30.9 ساعة وسجل أيضاً أسرع توقيت في مرحلة «باور ستايدغ» التي تمنح الفائز 5 نقاط إضافية، الترتيب العام بحصاد كامل مع 30 نقطة، متقدماً بفارق ست نقاط عن أوجييه الذي لن يخوض جميع الجولات الـ13 كونه يشارك في برنامج جزئي.

وقال البلجيكي نوفيل «لا أملك الكلمات لأكون صادقاً. لقد كان الأمر رائعاً في نهاية هذا الأسبوع، وشعرت براحة شديدة داخل السيارة».

وتابع «قام الفريق بأكمله بعمل رائع وأعتقد أن التوليفة (الفريق، السيارة، السائق والملاّح) بأكملها كانت تعمل بشكل جيد».

وأضاف البلجيكي الذي فشل في إحراز اللقب العالمي مكتفياً بلقب الوصيف خمس مرات «كنا الأفضل في نهاية هذا الأسبوع. إنه أمر واعد لبقية الموسم، حتى لو كان لا يزال هناك عمل يتعيّن القيام به».

من ناحيته، قال أوجييه الذي تصدّر الرالي لفترة وجيزة السبت الماضي «لقد كانت معركة رائعة مع تييري».

وتابع بطل العالم 8 مرات «قاد بسرعة في نهاية هذا الأسبوع. كان أسبوعاً صعباً بالنسبة لي فقد كنت في حالة تقلّب من حيث المشاعر. لقد فقدت شخصاً عزيزاً على قلبي في بداية الأسبوع ثم واجهت وقتاً عصيباً الجمعة».

وحلّ سائق تويوتا الويلزي إلفين إيفانز، وصيف بطل العالم ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة (2020 و2021 و2023)، في المركز الثالث متأخراً بفارق 45.2 ثانية، كما احتل المركز عينه في ترتيب السائقين بفارق تسع نقاط عن نوفيل.

وأكمل سائق هيونداي الإستوني أوت تاناك، بطل العالم 2019، والفرنسي أدريان فورمو (فورد) المراكز الخمسة الأولى.

وفي ذات السياق، سيكون باب المنافسة مشرّعاً هذا الموسم في ظل غياب الفنلندي كالي روفانبيرا، حامل اللقب في العامين الماضيين.

حيث قرّر الفنلندي الذي بلغ سن الـ23 عاماً عندما أحرز لقبه العالمي الثاني توالياً بألوان تويوتا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، السير على خطى أوجييه والمشاركة في برنامج جزئي.

وتقام الجولة الثانية من البطولة العالمية في السويد بعد ثلاثة أسابيع.

ترتيب الخمسة الأوائل في رالي مونتي كارلو: 1 – البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) 3:09:30.9 ساعة. 2. الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا) بفارق 16.1 ثانية. 3 – الويلزي إلفين إيفانز (تويوتا) بفارق 45.2 ثانية. 4. الإستوني أوت تاناك (هيونداي) بفارق 1:59.8 دقيقة. 5 – الفرنسي أدريان فورمو (فورد) بفارق 3:36.9 د. – ترتيب بطولة العالم للسائقين: البلجيكي تييري نوفيل 30 نقطة. 2. الفرنسي سيباستيان أوجييه 24. 3 الويلزي إلفين إيفانز 21. 4. الإستوني أوت تاناك 15. 5. الفرنسي أدريان فورمو 11.

المصدر

seo

نوفيل يحرز باكورة الجولات ويحول دون لقب عاشر لأوجييه

Related posts