وسام بريدي وكارمن بصيبص في «جوي أووردز»: التجربة استثنائية

وسام بريدي وكارمن بصيبص في «جوي أووردز»: التجربة استثنائية

وسام بريدي وكارمن بصيبص في «جوي أووردز»: التجربة استثنائية

505837

تجارب ثقافية وترفيهية متكاملة لزوار «آسيا الصغرى»

تتيح منطقة «آسيا الصغرى» الترفيهية في مدينة جدة الساحلية (غرب السعودية) لزوارها تجارب فريدة واستثنائية مع محاكاة زمنية ومكانية لثقافات دول من شرق القارة تروي فصولاً من عراقة حضاراتها وعمقها التاريخي وحقبتها المعاصرة، وتتيح التعرف على ثقافات متنوعة، ومشاهدة الفنون والعروض المتجولة، والتفاعل مع الألعاب والمغامرات، والاستمتاع بالمنتجات التراثية والأزياء والأطعمة الشعبية.

جانب من إحدى الفعاليات المقامة في منطقة الصين في «آسيا الصغرى» (تقويم جدة)

وتجمع المنطقة الترفيهية، عشاق الثقافات والحضارات الآسيوية المتنوعة، في 12 منطقة تمثل ملتقى للتراث والفنون لـ8 دول آسيوية في مكان واحد، يخوض معها الزائر رحلة ترفيهية ساحرة متجددة من الفعاليات الترفيهية المنوعة وتجارب التسوق وتذوق الأطعمة الشعبية الشهيرة التي تتناول الموروث الثقافي لكل دولة.

من الصين واليابان إلى كوريا الجنوبية وتايلند وسنغافورة مروراً بماليزيا وإندونيسيا والفلبين، يحظى الزوار بحزمة من الأنشطة الترفيهية والثقافية المتكاملة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار، تمكنهم من قضاء أوقات من المتعة في أجواء آسيوية خالصة، إلى جانب الاستمتاع بالعروض الفنية الحية والعروض المتجولة التي تقام بشكل يومي.

أحد الآباء مستمتع بالسعادة التي أبدتها ابنته بالمنطقة الترفيهية (تقويم جدة)

وتحتضن المنطقة الترفيهية عدداً من الأسواق والمحال التجارية تعرض البضائع الآسيوية، والمنتجات اليدوية والتراثية، والحرف الشعبية، والملابس التقليدية الآسيوية، إضافة إلى توفير مستحضرات التجميل والإكسسوارات وغيرها.

وتزخر المنطقة التي تعد من أبرز المناطق الجديدة في تقويم فعاليات جدة 2023، بمجموعة كبيرة من المطاعم الآسيوية، التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية بنكهاتها الفردية لهذه الدول، إلى جانب أسلوب تقديم الطابع الخاص بدول شرق آسيا وغربها.

جانب من العروض الفنية الحية والمتجولة التي تقام بشكل يومي في المنطقة الترفيهية (تقويم جدة)

وتشهد تجربة الفيلة الآسيوية إقبالاً كبيراً من الصغار والكبار يشمل التفاعل المباشر مع قطيع من الفيلة والمشاركة في إطعامها واستحمامها والتصوير معها، إلى جانب ذلك ينخرط الزوار بعدد من الفعاليات ومنها (باتل كارت، وجمب آب، وذا ويل، ودراجون سلايد، وبنجي جمب، وميني أفييتور، والشلال، وعروض الشاشة)، إضافة إلى المشاركة في ألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة منها: مدينة الرعب في منطقة جامعة هونغ كونغ، وقرية تيفون، وكذلك تجربة الشاطئ الأبيض التي تُتيح للزوار اللعب داخل حوض من الكرات البلاستيكية على وقع أنغام موسيقى الشاطئ.

إقبال كبير من الزوار من داخل وخارج السعودية على المنطقة الترفيهية (تقويم جدة)

وتعكس المنطقة المخصصة للصين بـ«آسيا الصغرى» هوية البلد الآسيوي وعاداته وتقاليده وموروثه الشعبي التقليدي عبر مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية التفاعلية، إضافة إلى عروض ومنتجات الصناعات والحرف اليدوية الشعبية التقليدية وتحظى المنطقة بإقبال كبير من الزوار والسياح، الراغبين في التعرف على تاريخها وتراثها العريق، والمشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارب الفريدة والألعاب المتنوعة التي تتيحها المنطقة، ومنها: العجلة الهوائية «ذا ويل»، وتو إكستريم، وعروض الأقنعة الصينية، إضافة إلى ألعاب تحدي المهارات، كما تتوفر في المنطقة، محلات تعرض المنتجات الصينية، وعدد من المطاعم التي توفر الوجبات الصينية العريقة والعصرية.

طفلة تقوم بإطعام إحدى الفيلة الآسيوية بالمنطقة الترفيهية (تقويم جدة)

بينما يخوض الزائر لمنطقة اليابان رحلة مثيرة يتعرف خلالها على تاريخ وثقافة هذا البلد العريق، قبل خوض غمار المشاركة في الأنشطة الترفيهية والألعاب المتنوعة، من بينها: لعبة بنجي جمب، وكاروسيل البندقية وهي مجموعة من الشخصيات المحبوبة عند الأطفال، إضافة إلى وجود عدد من الألعاب المتنوعة منها لعبة باتل كارت إحدى أهم الألعاب التي تميز منطقة اليابان.

جانب من الفعاليات المقامة في المنطقة التي تشهد مشاركة مختلف الأعمار (تقويم جدة)

إضافة إلى ذلك تُقدم منطقة اليابان حزمة من العروض الفنية والاستعراضية التفاعلية التي تحاكي الثقافة اليابانية وشخصياتها الأسطورية، والتي يستكشف من خلالها الزائر واحدة من أكثر الثقافات تفرُّداً وجمالاً وتميزاً في مزجها بين التقاليد والحداثة. وتحتضن المنطقة حديقة الساكورا اليابانية، بأشجارها وزهورها الشهيرة بجمالها الطبيعي، وعناصرها الثقافية المميزة إلى جانب عدد من الأسواق والمحلات التجارية التي تبيع السلع التقليدية كالزيوت والخلطات العشبية الشعبية ومستحضرات التجميل ورسم الوجوه ومنتجات الأنمي والملابس والإكسسوارات، إلى جانب ركن خاص يضم مطاعم يابانية عريقة وعصرية.

زوار المنطقة الترفيهية حرصوا على توثيق العديد من الفعاليات عبر هواتفهم الخاصة (تقويم جدة)

وتوفر منطقة كوريا نموذجاً مصغراً عن ثقافة البلد الآسيوي صاحب الحضارة الخاصة، لا سيما في الطعام والملابس التقليدية، إضافة إلى فن الكي بوب الكوري وتُمكن زوارها من استكشاف العديد من الأنشطة والفعاليات وعدد من ألعاب مهارات التحدي المتنوعة، ومجموعة من التجارب الكورية، والعروض الفنية والاستعراضية المتجولة، وصولاً إلى الموسيقى التقليدية التي ترافقها الرقصات الشعبية المتنوعة.

ويعايش الزائر في منطقة الفلبين الثقافة العريقة لهذا البلد، حيث تبرز الفنون التقليدية الآسيوية عبر العديد من العروض الكلاسيكية، والرقصات الشعبية، والاستعراضات المتجولة، والفنون والموسيقى، والفعاليات والتجارب والمغامرات المتنوعة، مثل: تجربة القلعة المسكونة، وألعاب التحدي والحركة، قبل تذوق أشهى المأكولات بنكهاتها الأصيلة، إضافة إلى وجود سوق للمنتجات تحوي أزياء وحقائب وإكسسوارات ومستحضرات تجميل.

أحد الآباء يشجع ابنته لخوض غمار إحدى الألعاب بالمنطقة الترفيهية (تقويم جدة)

وفي أجواء آسيوية خلابة تهيمن عليها العروض الكلاسيكية يستمتع الزوار في منطقة تايلند برحلة ترفيهية ساحرة متجددة يومياً تشمل المغامرات الترفيهية، في الوقت الذي يعايش الزائر الموروث الثقافي الأصيل لهذا البلد الآسيوي، ويستمتع بمضاهاة السوق التقليدية في العاصمة بانكوك قبل تذوق أشهر الأكلات الشعبية.

ألعاب ترفيهية متنوعة تضمها المنطقة الترفيهية (تقويم جدة)

وفي مناطق سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا يعايش الزائر كذلك رحلة ترفيهية ساحرة يتعرف خلالها على ثقافة وتقاليد تلك البلدان الآسيوية الممزوجة بأسلوب حياتها المعاصر، الذي يعكس هذا التنوع الثري بثقافته، بينما تتوزع المتاجر المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تتواصل فعاليات منطقة آسيا الصغرى في تقديم العروض والفعاليات والتجارب والأنشطة الترفيهي الفريدة والمتنوعة لمناطق الدول الآسيوية الثمانية حتى 3 من شهر مارس (آذار) المقبل.

إقبال كبير من الزوار والسياح على المنطقة الترفيهية للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المتنوعة (تقويم جدة)

المصدر

seo

وسام بريدي وكارمن بصيبص في «جوي أووردز»: التجربة استثنائية

Related posts