لماذا قد تُمنع نخبة بيفرلي هيلز مثل ليوناردو دي كابريو من تجديد المنازل؟

لماذا قد تُمنع نخبة بيفرلي هيلز مثل ليوناردو دي كابريو من تجديد المنازل؟

لماذا قد تُمنع نخبة بيفرلي هيلز مثل ليوناردو دي كابريو من تجديد المنازل؟

504797

يواجه سكان بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بمن فيهم المشاهير مثل ليوناردو دي كابريو وأديل وجاك نيكولسون، إمكانية وضع حظر على تجديد منازلهم بسبب خلاف حول السكن بأسعار معقولة، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

حكم أحد القضاة بتعليق تراخيص البناء والتحسينات حتى تمتثل المدينة لمطلب ولاية كاليفورنيا، بأن تضع جميع المدن خطة للسكن ترتبط بذوي الدخل المنخفض.

وشملت مشاريع إعادة التصميم الأخيرة قبل الوقف الاختياري الذي فرضته الدولة صالة بولينغ وحضانة أطفال.

وحصل جان كوم، المؤسس المشارك لتطبيق «واتساب»، على الضوء الأخضر لإنشاء منتجع صحي في الطابق السفلي من منزله بقيمة 100 ألف دولار.

تعد بيفرلي هيلز ثاني أغلى مكان لشراء منزل في الولايات المتحدة، حيث يصل متوسط سعر العقار، وفقاً لأحد التحليلات، إلى 6.29 مليون دولار (4.95 مليون جنيه إسترليني).

وفي حين زاد عدد سكان كاليفورنيا بمقدار 40 مليون نسمة منذ عام 1970، انخفض عدد المقيمين في بيفرلي هيلز من 33 ألفاً و400 إلى 32 ألفاً و400.

المدينة موطن لنجوم مثل الممثل ليوناردو دي كابريو (رويترز)

والبلديات في الولاية ملزمة قانوناً بوضع استراتيجية إسكان تشمل منازل بأسعار معقولة.

في عام 2018، قدم مخطط بيفرلي هيلز ثلاثة منازل جديدة فقط.

وطالبت ولاية كاليفورنيا المدينة بوضع خطط لبناء 3104 مساكن جديدة، ثلاثة أرباعها في متناول السكان ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

ومع ذلك، فقد تم رفض المخططات التي طرحتها بيفرلي هيلز من قبل الولاية التي قررت أن تصبح أكثر صرامة من خلال فرض وقف على تحسينات المنازل – بما في ذلك إعادة تصميم المطبخ والحمام.

وفي الشهر الماضي، حكم القاضي كورتيس كين، من المحكمة العليا في مقاطعة لوس أنجليس، لصالح الولاية.

وانحازت رابطة البلدية، وهي منظمة مدنية عمرها 60 عاماً، إلى بيفرلي هيلز.

وقال توماس وايت، رئيس المنظمة، لصحيفة «لوس أنجليس تايمز»: «لقد خلقنا عمداً بيئة مرغوبة من خلال تجنب التطوير المفرط… عندما تحاول وضع عدد كبير جداً من السردين في علبة السردين، ينتهي بك الأمر بشيء غير صالح للأكل».

وتابع «إنه الشيء نفسه هنا. لديك مدينة مبنية بالكامل وتريد الدولة إجبار المزيد من الناس على دخولها. لا نريد أن نرى مدينتنا تُدمر تدريجياً».

يعج روديو درايف، وهو شارع يبلغ طوله ميلين، بالمحلات التجارية الراقية لتلبية احتياجات سكان المدينة من المليارديرات. وكانت المشكلة هي توفير أماكن للعيش للعاملين في المحلات والمقاهي.

وقال أندرو سلوكم، المالك المشارك لشركة Urban Development Co، لصحيفة «التلغراف»: «إنها مدينة لم توفر السكن بأسعار معقولة. لذا، يضطر معظم الموظفين إلى القيادة لمدة تتراوح من 50 دقيقة إلى ساعة، وأحياناً أكثر من ذلك، للحضور والعمل في مقهى (ستاربكس) أو أي مكان آخر».

وأضاف: «لم تتصرف المدينة بحسن نية لمعالجة تلك التوصيات أو لتوفير عنصر سكن من شأنه أن يخلق بالفعل مساكن ميسورة التكلفة».

وتوقع أن تضطر بيفرلي هيلز في النهاية إلى الالتزام أو المخاطرة بفقدان صلاحياتها التخطيطية تماماً.

في عام 2022، أدت ظروف الجفاف التاريخية إلى منع المدينة الأسر من سقي حدائقهم أكثر من مرتين في الأسبوع. وحتى في الأيام التي سمح فيها بالري، مُنع السكان من استخدام المياه الصالحة للشرب بين الساعة 9 صباحاً و5 مساءً.

المصدر

seo

لماذا قد تُمنع نخبة بيفرلي هيلز مثل ليوناردو دي كابريو من تجديد المنازل؟

Related posts