مدفيديف بـ«صعوبة» إلى ربع النهائي… وسفيتولينا مُحبطة

مدفيديف بـ«صعوبة» إلى ربع النهائي… وسفيتولينا مُحبطة

مدفيديف بـ«صعوبة» إلى ربع النهائي… وسفيتولينا مُحبطة

503301

تأهل الروسي دانييل مدفيديف المصنّف ثالثاً عالمياً إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ذلك بعد فوزه الصعب على البرتغالي نونو بورغيش (69) الاثنين. وكان على مدفيديف الكفاح لأكثر من ثلاث ساعات على ملعب رود ليفر ليتخطى منافسه 6-3، 7-6 (4/7)، 5-7 و6-1 ليضرب موعداً مع البولندي هوبرت هوركاتش في دور الثمانية. وقال مدفيديف الذي سبق أن بلغ النهائي عامي 2021 و2022 قبل أن يخسر من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال توالياً «قبل هذه المباراة، كنت أشعر بالجهوزية بنسبة مائة في المائة».

البرتغالي نونو بورغيش كان منافساً صعباً لمدفيديف (أ. ف. ب)

وأضاف: «لكنه أجبرني على الركض كثيراً في المجموعة الثالثة، ولهذا السبب فقدت بعض النقاط، كنت مرهقاً جداً بصراحة. في المجموعة الرابعة، تمكنت من رفع مستويات طاقتي». وقبل النسخة الحالية من بطولة أستراليا، لم يسبق لبورغيش أن فاز بمباراتين متتاليتين في إحدى دورات المحترفين باستثناء كأس ديفيس، ليلعب فارق الخبرة دوراً في حسم اللقاء. إلا أنّ الفارق الأساسي في اللقاء يكمن في ارتكاب بورغيش 66 خطأ مباشراً، مقابل 34 للروسي. من جهته، فاز هوركاتش التاسع على الفرنسي أرتور كازو 7-6 (6/8) و7-6 (3/7) و6-4. ويلعب في وقت لاحق الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً عالمياً، مع الصربي ميومير كيتسمانوفيتش.

الأوكرانية دايانا ياستريمسكا (أ. ف. ب)

وفي منافسات السيدات، أقصت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا المصنّفة 93 عالمياً نظيرتها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة عشرة وحاملة اللقب مرتين بنتيجة 7-6 (6/8) و6-4 في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وكافحت اللاعبة الأوكرانية (23 عاماً) لتفادي خسارة المجموعة الأولى قبل أن تحسمها بعد شوط كسر التعادل 8-6، قبل أن تكسر إرسال منافستها المصنّفة الأولى عالمياً سابقاً في المجموعة الثانية لتفوز بها 6-4 وتحسم اللقاء.

وضربت ياستريمسكا موعداً في الدور ربع النهائي مع التشيكية ليندا نوسكوفا غير المصنّفة، التي تأهلت إلى الدور المقبل بفوزها على الأوكرانية الأخرى إيلينا سفيتولينا الـ19 بعد انسحاب الأخيرة بسبب إصابة في الظهر، فيما كانت نوسكوفا متقدمة 3-0 في المجموعة الأولى.

الأوكرانية سفيتولينا لم تتمكن من استكمال المواجهة بسبب التشنجات (أ. ف. ب)

وقالت ياستريمسكا بعد فوزها: «أريد أن آخذ بعض الوقت من أجل التنفس لأنني أشعر كأنّ قلبي سيقفز من جسدي».

وأضافت اللاعبة التي سبق أن أقصت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا بطلة ويمبلدون من الدور الأول «لطالما شعرت أنني أركض متأخرة عن القطار، لكنني أعتقد أنه لأنني مقاتلة، لهذا السبب فزت بالمباراة».

من جهتها، جاء فوز التشيكية نوسكوفا (19 عاماً) بأقل مجهود، حيث لم تتمكن سفيتولينا من إكمال المباراة. وطلبت اللاعبة الأوكرانية استراحة طبية، بينما كانت متأخرة 0-2 في المجموعة الأولى، قبل أن تنسحب بعد خسارة إرسالها للمرة الثانية في المباراة.

التشيكية نوسكوفا تأهلت دون أي مجهود بعد انسحاب منافستها (أ. ف. ب)

وقالت: «أصبت بتشنج، لا أعرف بالضبط ما هي التسمية، لكنني عانيت من ألم شديد في الشوط الأول، ومن ثمّ في النقطتين الأخيرتين». وتابعت: «لم أتمكن من فعل أي شيء، لقد عانيت بشدّة من ظهري».

بدورها، ستواصل نوسكوفا الـ50 مغامرتها الناجحة إلى حدّ الآن في ملبورن، حيث سبق أن هزمت البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً في الدور الثالث.

المصدر

seo

مدفيديف بـ«صعوبة» إلى ربع النهائي… وسفيتولينا مُحبطة

Related posts