الأزمة الاقتصادية تصل إلى «المعسِّل»

الأزمة الاقتصادية تصل إلى «المعسِّل»

الأزمة الاقتصادية تصل إلى «المعسِّل»

497755

«SRMG» تعلن عن تطوير منصات رقمية لصحفها وتعيينات تحريرية جديدة

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تطوير عدد من المنصات الرقمية لعدد من الصحف لديها بما ينسجم مع استراتيجية التحوّل الرقمي والنموّ والتوسّع، والكشف عن تعيينات جديدة على مستوى رؤساء التحرير ونوّاب رؤساء التحرير، في إطار سعي المجموعة إلى إبراز ودعم الجيل الثاني من كوادرها الصحافية والإعلامية لصناعة المحتوى الإعلامي النوعي وفقاً لمتطلبات المتابعين من كل أنحاء العالم.

وشملت التطويرات الجديدة في المنظومة التشغيلية لبعض الصحف التابعة للمجموعة، اعتماد المنصّات الرقمية بشكل حصري لكلّ من «الرياضية» و«الاقتصادية» و«ماليالم نيوز» ابتداءً من الجمعة المقبل 19 يناير (كانون الثاني) 2024، إضافة إلى الإعلان عن تعيينات جديدة على مستوى رؤساء التحرير ونوّاب رؤساء التحرير.

وتأتي التغييرات التي تعلنها «SRMG» بما ينسجم مع استراتيجية التحوّل الرقمي والنموّ والتوسّع، وبما يستجيب لسعي المجموعة إلى إبراز ودعم الجيل الثاني من كوادرها الصحافية والإعلامية لصناعة المحتوى الإعلامي النوعي وفقاً لمتطلبات المتابعين من كل أنحاء العالم، في إطار التحوّلات الكبيرة التي تشهدها عادات استهلاك المحتوى الإعلامي التثقيفي في المنطقة، وارتفاع نسبة متابعي الإعلام الرقمي ومنصّات التواصل الاجتماعي والإعلام المسموع والمرئي.

ومن شأن التغييرات التي أعلنتها المجموعة، أن تعزّز التطوّرات الأخيرة كفاءة المجموعة التشغيلية مع جذب المزيد من الإعلانات في الوقت نفسه، وذلك من خلال تكثيف الجهود التسويقية على منصّاتنا الرقمية لصناعة وإنتاج محتوى يلائم الازدهار الذي تشهده سوق الإعلانات بالتوازي مع تطوير إنتاجاتنا وخدماتنا الرقمية، المرئية منها والمسموعة والمكتوبة.

ونصّت التغييرات الجديدة على عدد من التعيينات على مستوى رؤساء التحرير؛ استجابةً للحاجة المتزايدة إلى دعم وتهيئة الجيل القادم من الإعلاميين والصحافيين المبدعين القادرين على تلبية تطلّعات متابعينا من كافة الأجيال والخلفيات والاهتمامات، وهي كالآتي:

إبراهيم حميدي رئيساً لتحرير مجلة «المجلة»

تعيين إبراهيم حميدي رئيساً لتحرير مجلة «المجلة»، وهو من الكفاءات الصحافية المتميزة في العالم العربي، حيث تدرج في مناصب تحريرية عدة في صحيفة «الحياة» على مدى 22 عاماً وكان مديراً لمكتب الصحيفة في دمشق، ثم شغل منصب محرر أول دبلوماسي وكاتب متخصص في الشؤون السورية في صحيفة «الشرق الأوسط» منذ عام 2017، وقد أشرف على عملية التحول الرقمي لمجلة «المجلة» والتي أظهرت نتائج مبهرة بزيادة 1704 في المائة في عدد المشاهدات سنوياً.

محمد البيشي رئيس تحرير مكلّفاً لصحيفة «الاقتصادية»

تعيين محمد البيشي رئيس تحرير مكلّفاً لصحيفة «الاقتصادية» إضافة إلى المنصب الذي يشغله حالياً كمدير تحرير في «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ» في المملكة العربية السعودية. يُذكر أن البيشي تدرّج في الكثير من المناصب التحريرية بين صحيفة «الشرق الأوسط» و«الاقتصادية» و«اقتصاد الشرق مع بلومبرغ» التي أصبحت الأولى في مجال الاقتصاد الرقمي، كما أنه رافق منصّات «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ» منذ بداياتها الأولى، وكان له دور أساسي في النمو الذي شهدته نظراً لخبرته الواسعة كمحلّل اقتصادي إلى جانب خبراته التحريرية.

ويأتي ذلك عقب القرار الاستراتيجي الذي اتّخذته المجموعة بضم «الاقتصادية» لتكون تحت مظلة «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ»؛ ما سيتيح للصحيفة التركيز على أهم الأخبار الاقتصادية والمالية العالمية وانعكاساتها على المنطقة عبر تحليلات معمّقة ودقيقة وتغطيات محلية نوعية وحصرية. كما نصّت التغييرات الجديدة على تعيينات على مستوى نوّاب ومساعدي رؤساء التحرير، بما يضمن ديمومة العمل التحريري ونقل الخبرات وخلق محتوى إعلامي عصري، وهي كالآتي:

 

محمد هاني نائباً لرئيس تحرير «الشرق الأوسط»

تعيين محمد هاني نائباً لرئيس تحرير «الشرق الأوسط»، كأحد أهم الكفاءات التحريرية في العالم العربي. حيث تنقّل هاني بين الكثير من المناصب التحريرية في صحيفة «الحياة» سابقاً وصحيفة «الشرق الأوسط» حالياً، إضافة إلى إشرافه على التحوّل الرقمي الذي شهدته صحيفة العرب الأولى ضمن استراتيجية النموّ والتحوّل وخبرته الواسعة في أنظمة إدارة المحتوى الحديثة والعصرية.

زيد بن كمي نائباً لرئيس تحرير «الشرق الأوسط»

تعيين زيد بن كمي نائباً لرئيس تحرير «الشرق الأوسط»، وقد سبق له أن تقلّد الكثير من المناصب التحريرية مساعداً لرئيس تحرير صحيفة «الشرق الأوسط» ومدير قسم الاقتصاد في صحيفة «الشرق الأوسط»، إضافة إلى عمله مديراً لتحرير الصحيفة في المملكة بين عامي 2009 و2014. ويتمتّع زيد بن كمي بخبرة واسعة في الصحافة المكتوبة والمرئية، إضافة إلى تخصّصه بالاقتصاد ومشاركته اللامعة في الكثير من المؤتمرات الدولية.

نور نقلي في منصب نائب رئيس تحرير «عرب نيوز»

تعيين نور نقلي في منصب نائب رئيس تحرير «عرب نيوز» بعد تدرّجها بين الكثير من المهام التحريرية، ومن بينها المساهمة القيّمة في إطلاق النسخة الرقمية لـ«عرب نيوز» باللغة الفرنسية عام 2020، إضافة إلى المقابلات المهمة التي أنجزتها مع شخصيات سياسية بارزة، كالمبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ جون كيري، ووزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا. وشاركت نقلي أيضاً بالكثير من التغطيات الناجحة لمؤتمرات رفيعة المستوى وكانت حاضرة في بعض الجولات الدولية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

مي الشريف في منصب مساعد رئيس تحرير «إندبندنت عربية»

تعيين مي الشريف في منصب مساعد رئيس تحرير «إندبندنت عربية» بعد أن شغلت الكثير من المهام التحريرية، وكان آخرها الإشراف على مكتب الصحيفة في الرياض. كما عملت الشريف في إدارة المحتوى الإبداعي وأنجزت عدداً من البرامج الإبداعية والوثائقيات وأشرفت على حسابات التواصل الاجتماعي للصحيفة، فكانت جزءاً مهمّاً من مراحل تكوين الصحيفة وتطويرها.

وحول التغييرات الأخيرة، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG): «نفخر بما حقّقته المجموعة من إنجازات خلال السنوات الثلاث الماضية مع إطلاق استراتيجية النموّ والتحوّل الجريئة والطموحة والتي تعكس الحاجة المتزايدة لدى متابعينا إلى محتوى فكري وتثقيفي دقيق وعميق وعصري وذي مصداقية عالية… واستثماراتنا ليست محصورة بتلبية الطلب المتزايد فحسب، بل وفي العثور على أفضل الطرق والوسائل والإمكانيات لتحقيق هذا الهدف ولإرساء سياسة متّزنة تجمع الإرث الصحافي الغني مع الأدوات العصرية والرغبات المتجدّدة لجمهورنا الواسع».

وعن الخطوات الجديدة التي أعلنت عنها المجموعة ضمن استراتيجية التحوّل الرقمي، رأت الراشد أن هذا التحوّل يصبّ بالدرجة الأولى «في سعينا للحفاظ على دورنا الرائد في طليعة صناعة الإعلام في المنطقة، كما يتيح لمنصّاتنا إرضاء المتابعين من الخلفيات والأعمار كافة وبأدوات رقمية وعصرية».

المصدر

seo

الأزمة الاقتصادية تصل إلى «المعسِّل»

Related posts