ألكاراس يحلّق مع رياح ملبورن للدور الثالث

ألكاراس يحلّق مع رياح ملبورن للدور الثالث

ألكاراس يحلّق مع رياح ملبورن للدور الثالث

498260

«إن بي إيه»: الحزن يخيّم على مواجهات الأربعاء

لم يكن الأربعاء يوماً عادياً في ملاعب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، إذ خيّم الحزن على الأجواء نتيجة وفاة مساعد مدرب غولدن ستايت ووريرز الصربي ديان ميلوييفيتش عن 46 عاماً جراء إصابته بأزمة قلبية خلال عشاء للفريق.

وكان المدرّب الصربي الذي لعب في إسبانيا وتركيا وكذلك في وطنه حيث بدأ مسيرته التدريبية، قد انضم إلى طاقم المدرب ستيف كير في عام 2021 وفاز معه بلقب الدوري في العام التالي.

قال ووريرز في بيان: «على الرغم من جهود إنقاذ حياته» توفّيَ في وقت متأخر من صباح الأربعاء بعد أن انهار ليلة الثلاثاء خلال حفل عشاء خاص في ولاية يوتا، حيث كان من المقرر أن يلعب ووريرز أمام يوتا جاز الأربعاء قبل أن تؤجل المباراة.

من ناحيته، قال كير: «لقد دمّرنا للغاية رحيل ديان المفاجئ».

وتابع: «هي ضربة صادمة ومأساوية لكل من يرتبط بووريرز، ووقتاً صعباً للغاية لعائلته وأصدقائه وجميعنا الذين كانت لدينا متعة لا تصدق في العمل معه».

وأضاف: «بالإضافة إلى كونه مدرباً رائعاً لكرة السلة، كان ديان واحداً من أكثر الناس إيجابية وجمالاً الذين عرفتهم على الإطلاق، وهو شخص جلب الفرح والنور إلى كل يوم بشغفه وطاقته» و«إننا نحزن من أجل زوجته ناتاسا وطفليهما نيكولا وماسا. خسارتهم لا يمكن تصورها».

كارل أنتوني تاونز ساهم بفوز مينيسوتا تمبروولفز (رويترز)

وضمن السياق عينه، قال مفوّض الدوري آدم سيلفر: «تنعى الرابطة الوطنية لكرة السلة الرحيل المفاجئ لمساعد مدرب غولدن ستايت ديان ميلوييفيتش، الزميل المحبوب والصديق العزيز للكثيرين في مجتمع كرة السلة العالمي».

وتابع: «بالإضافة إلى الفوز ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين عام 2022 في موسمه الأول مع فريق ووريرز وتوجيه بعض أفضل اللاعبين في العالم، كان لدى ديان مسيرة لعب دولية مثقلة بالانتصارات وكان مدرباً متميزاً في موطنه صربيا».

وشغل ميلوييفيتش أيضاً منصب المدرب المساعد لمنتخب بلاده وعمل خلال فترة وجوده في أوروبا مع عدد من نجوم الدوري الأميركي للمحترفين، بما في ذلك مواطنه نيكولا يوكيتش نجم دنفر ناغتس بطل الدوري، ولاعب لوس أنجليس كليبرز الكرواتي إيفيتسا زوباتس الذي تحسر في منشور على منصة (إنستغرام) على خسارة «صديقي ديكي»، في إشارة إلى لقب ميلوييفيتش الذي المتوج مع منتخب يوغوسلافيا بطلاً لأوروبا عام 2001 خلال مسيرة كلاعب دامت 15 عاماً واختبر خلالها دوريات صربيا وإسبانيا ومونتينيغرو وتركيا.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أو أمام الكاميرات، نُعي الصربي من قبل لاعبين حاليين وسابقين مثل الإسباني باو غاسول، النجم السابق لممفيس غريزليز ولوس أنجليس ليكرز وشيكاغو بولز وسان أنتونيو سبيرز، أو الدومينيكاني كارل أنتوني تاونز الذي ساهم الأربعاء وبعد دقيقة صمت في الفوز الثالث توالياً والتاسع والعشرين هذا الموسم لفريقه مينيسوتا تمبروولفز، متصدر المنطقة الغربية، وذلك على حساب مضيفه الجريح ديترويت بيستونز 124-117.

وسجل تاونز 27 نقطة على غرار أنتوني إدواردز، وأضاف جايدن ماكدانييلز 23 والفرنسي رودير غوبير 19 مع 16 متابعة في الهزيمة السابعة للثلاثين لبيسوتز من أصل 41 مباراة.

جايسون تايتون قاد سلتيكس للفوز بـ24 نقطة (أ.ب)

وبقي تمبروولفز متخلفاً في الصراع على صدارة الترتيب العام بفارق مباراتين ونصف على بوسطن سلتيكس الذي عزز رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات في أرضه بعدما رفعه إلى 20 من أصل 20 مباراة، بفوزه على سان أنتونيو سبيرز 117-98، معكراً على الوافد الجديد إلى «إن بي إيه» الفرنسي فيكتور ويمبانياما تألقه في ظهوره الأول على ملعب الفريق الأخضر الأسطوري.

وسجل ويمبانياما 27 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف ديفن فاسل 21 من دون أن يكون ذلك كافياً لجعل سبيرز أول فريق هذا الموسم يفوز في معقل بوسطن، الذي رفع عدد انتصاراته الإجمالية إلى 32 في 41 مباراة.

وأشاد الفرنسي بسلتيكس، قائلاً: «الجميع يلعب (بشكل جيد) في هذا الفريق. الكل يشكل تهديداً. في الوقت ذاته، كل واحد يعرف دوره والجميع مستعدون لتمرير الكرة. الجميع مستعد للمنافسة والتضحية».

وتألق في صفوف سلتيكس جايسون تايتون وجايلن براون وجرو هوليداي بعدما سجلوا 24 و21 و22 نقطة توالياً في الفوز الثالث توالياً لفريقهم.

وقبل المباراة التي فاز بها فريقه تورونتو رابتورز على ضيفه ميامي هيت 121-97 من دون النجم الكاميروني باسكال سياكام الذي يستعد للانضمام إلى إنديانا بايسرز، تحسر المدرب الصربي داركو راجاكوفيتش على رحيل مواطنه ميلوييفيتش «القدوة كلاعب، رجل، زوج ومدرب»، معرباً عن حزنه لخسارة رجل كان يعرفه «منذ أيام المراهقة».

وأضاف: «خلال لقائنا الأخير تحدث عن حلمه في أن يصبح مدرباً لصربيا في يوم من الأيام».

في لوس أنجليس ورغم تألق السلوفيني لوكا دونتيشيتش بتحقيق ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» بعدما سجل 33 نقطة مع 13 متابعة و13 تمريرة حاسمة، خسر دالاس مافريكس أمام مضيفه ليكرز 110-127 في لقاء تألق خلاله في صفوف الأخير الثلاثي أنتوني ديفيس (28 نقطة مع 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة) دانجيلو راسل (29 نقطة) وليبرون جيمس (25 نقطة مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة).

المصدر

seo

ألكاراس يحلّق مع رياح ملبورن للدور الثالث

Related posts