«الالتزام الخططي» فرصة مصر للفوز أمام غانا

«الالتزام الخططي» فرصة مصر للفوز أمام غانا

«الالتزام الخططي» فرصة مصر للفوز أمام غانا

497412

أظهر روي فيتوريا مدرب مصر ثقته الكاملة في لاعبي فريقه بعد تعرضهم لانتقادات حادة عقب التعادل 2-2 مع موزمبيق في الجولة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وقال إنه يجب عدم تكرار الأخطاء من أجل امتلاك فرصة في الفوز على غانا غداً الخميس.

وفرطت مصر في تقدمها بهدف مبكر لمصطفى محمد أمام موزمبيق الأحد الماضي، واستقبلت هدفين متتاليتين في وقت مبكر من الشوط الثاني، وبدا أنها ستخسر، قبل أن يسجل القائد محمد صلاح ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ومنيت غانا في المقابل بخسارة مفاجئة 2-1 أمام الرأس الأخضر، لتتعقد حسابات المجموعة الثانية في كأس الأمم المقامة في كوت ديفوار، وقبل أن تلعب مصر ضد غانا في صدام بين بطلتين سابقتين.

وقال فيتوريا للصحافيين الأربعاء: «مواجهة غانا صعبة لكن نحن نعرف ما ينبغي علينا فعله. لدينا لاعبون رجال وعلى قدر المسؤولية وأثق فيهم بشكل كامل».

وأضاف المدرب البرتغالي: «نحتاج إلى التزام خططي ونلعب بقوة في الكرات المشتركة. يجنب تجنب تكرار الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى أمام موزمبيق».

وأكد فيتوريا أنه ينوي إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية، لكنه قال إن السبب وراء ذلك يعود إلى متطلبات اللعب أمام منتخب آخر مثل غانا.

ولم يكشف فيتوريا عن التغييرات المنتظرة، بينما ذكرت تقارير محلية أن أحمد فتوح الظهير الأيسر سيلعب على حساب محمد حمدي، كما أن عمر كمال قد يلعب بدلاً من محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، مع إمكانية إجراء تغيير أو اثنين في وسط الملعب.

وقال فيتوريا: «ربما نجري بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية أمام غانا وذلك لا يرتبط بما حدث في مباراة موزمبيق، بل لأن لكل مباراة متطلبات محددة تتعلق بالمنافس».

وستختتم مصر دور المجموعات ضد الرأس الأخضر في أبيدجان يوم 22 يناير (كانون الثاني)، وسط آمال بمواصلة المشوار ومحاولة حصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخ البلاد، خاصة بعد خسارة نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام السنغال.

المصدر

seo

«الالتزام الخططي» فرصة مصر للفوز أمام غانا

Related posts