الهجرة غير الشرعية: مهاجرون يشقون جبال الألب على أقدامهم للوصول إلى المملكة المتحدة

مهاجرون في أحد شوارع بلدة أولكس الإيطالية
التعليق على الصورة،

يقوم شبان من أفريقيا والشرق الأوسط برحلة عبر أوروبا سيراً على الأقدام

  • Author, مارك لوين
  • Role, مراسل بي بي سي في روما، الحدود الإيطالية الفرنسية

في ركن من جبال الألب الإيطالية، يتوقف طابور من السودانيين والأفغان، ليستبدلوا صنادلهم بأحذية مشي وبأحذية رياضية قوية، استعداداً لخوض رحلتهم نحو الحرية.

حوالي 150 شخصاً وصلوا اليوم إلى شمال غرب إيطاليا، وتحديداً إلى بلدة أوولكس الخلابة، حيث يوجد مخيم مؤقت يقوم عليه متطوعون محليون، يوزعون معاطف – ضمن حملة تبرعات – على المهاجرين لمساعدتهم على النجاة من درجات الحرارة الباردة في رحلتهم الجبلية الشاقة المقبلة.

بعد أن وصلت إلى إيطاليا مجموعات من مختلف أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، يرغب أعضاء هذه المجموعات التي يتألف معظمها من الشباب في الذهاب إلى فرنسا وغيرها من دول أوروبا، ودخل أكثر من 130 ألف مهاجر إلى إيطاليا هذا العام، أي ما يقرب من ضعف العدد خلال الفترة نفسها من عام 2021، وذلك بعد ارتفاع ملحوظ في أعداد الوافدين القادمين عبر القوارب إلى جزيرة لامبيدوسا، جنوبي إيطاليا.

وتضاعفت أعداد الذين يسافرون شمالاً نحو الحدود مع فرنسا في الأشهر القليلة الماضية، لكن السلطات الفرنسية تحتجز المهاجرين غير الشرعيين وتعيدهم، بعد أن قامت بإعادة فرض الضوابط على حدودها مع إيطاليا، وتعليقها لبنود من اتفاقية شنغن لتسهيل الانتقال بين الدول الأعضاء بها.

المصدر

خدمات تحسين محركات البحث

Related posts