اتفاقية لأتمتة تقارير اللجان الطبية لمصابي حوادث السير

481426 8 1693230878

اتفاقية لأتمتة تقارير اللجان الطبية لمصابي حوادث السير

جو 24 :

وقع الاتحاد الأردني لشركات التأمين مع وزارة الصحة اتفاقية تعاون في مجال أتمتة تقارير اللجان الطبية لمصابي حوادث السير المستفيدين من وثائق التأمين للحصول على التعويضات المتعلقة بنسب العجوزات الطبية والتعطل والضرر وفقا لأحكام التشريعات النافذة.

وتأتي الاتفاقية تتويجا للتعاون والتنسيق بين الاتحاد والوزارة التي تعد واحدة من الشركاء الاستراتيجيين المهمين للاتحاد ولقطاع التأمين لارتباط عمل شركات التأمين بشكل وثيق بمخرجات اللجان الطبية اللوائية التي تنظر في إصابات حوادث السير، وإصدار تقارير طبية تعتبر الأساس لتحديد قيمة التعويضات لمصابي حوادث السير.

ووفقا لبيان الاتحاد، فإن الاتفاقية ستخفف من التدخل البشري، بحيث سيجري تحديد صلاحيات كل مستخدم للنظام مع وجود سجل لجميع الحركات والإجراءات لكل شخص أو لجنة، ما يسهل عملية الرقابة من الوزارة على هذه اللجان، واستخراج تقارير إلكترونية مفصلة أولا بأول تساعد الوزارة في تقييم أعمال ومخرجات اللجان الطبية، وتسهل على كوادر الوزارة وتقلل الوقت وتسهل على المراجعين تقديم الطلبات، وبحيث تكون ملفاتهم متاحة إلكترونيا لأي لجنة يجري إحالتهم عليها.

وبحسب البيان، سيمكّن النظام اللجان الطبية من معرفة حالة المصاب عند ارتكاب الحادث وتصنيفها ضمن التصنيفات المعمول بها في الوزارة وهي (بسيطة، متوسطة، بليغة) ويعطي مؤشرا عن حالات تكرار حوادث السير لنفس الشخص المصاب، والالتزام بجدول العجوزات الخاص بنظام اللجان الطبية، كما يسهل النظام تقدير التعويض والتواصل مع المصابين.

كما يمكن النظام شركات التأمين من الاعتراض إلكترونيا على نتيجة التقارير الطبية في حال اعتقادها بوجود مبالغة في نسبة العجز أو عدم توافر بيانات تدعم هذه النسبة بعد دراسة التقارير المتعلقة بحالة المريض ودرجة الإصابة والعلاجات التي تلقاها.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news


المصدر

منصة استقل

Related posts