10 أفلام هندية 2023 قد تغير وجهة نظركم عن سينما بوليوود

معروف عن الأفلام الهندية الرقص والمبالغة وأنها لا تحاكي الواقع، ومع هذه النظرة الشائعة، تأتي قائمة أفلام هندية 2023 بمفاجأت غير متوقعة عن السينما في بوليوود.

لا يمكن أن تفوتوا العام دون مشاهدة فيلم هندي أو أكثر، فمساهمة بوليوود في صناعة السينما العالمية لا يمكن أن يتم إنكارها، وحتى لا تحتاروا نقدم لكم أفضل أفلام هندية 2023 في قائمة متنوعة، تجمع الأفلام المعتمدة على الحركة والمالغة، وكذلك الأفلام ذات القصة المميزة والأداء الجيد الذي قد يغير وجهة نظركم عن السينما الهندية.

أفضل 10 أفلام هندية 2023

ما زالت هناك أفلام هندية منتظر صدورها هذا العام، إلى جانب تعرض أفلام أخرى للتأجيل، ولكننا نجمع لكم أفضل 10 أفلام هندية 2023 حتى الآن.

فيلم Pathaan

من بطولة شاروخان وسلمان خان وديبيكا بادوكون، مما يجعلنا نتوقع فيلما يعتمد على الحركة والأداء الجيد ومتعة سينما بوليوود، فهو يدور عن العميل السري باتان الذي يتعاون مع جهات ووكلاء محترفين من أجل التخلص من خطر وشيك يصيب الهند في توقيت محدد يُعرف بساعة القيامة.

الفيلم قادر على أن يجذبك للمشاهدة من اللحظات الأولى، خاصة إذا كنت من محبي شاروخان، وأفلام الحركة والأكشن الهندية، ورغم صدور مع بداية هذا العام، يظل Pathaan من أفضل 10 أفلام هندية 2023 كونه يجمع بين أدوات سينما بوليوود والقدرة على مواكبة السينما الأمريكية.

تقييم الفيلم على IMDb:5.9/10



فيلم Thunivu

عندما تخطط إحدى العصابات لسرقة أحد البنوك في الهند، تكتشف أن هناك رجل غريب الأطوار قد سبقهم إلى ذلك، ويحمل هذا الرجل صفات غريبة، فهو يضحك دائما ويرقص ويبدو في حالة نشوة، وفي إطار كوميدي أكشن نتعرف على السر الكبير وراء تصرفاته، ونكتشف مع أحداث الفيلم صراعاته مع الحكومة والشرطة، ولماذا يسرق البنك؟ هل هي الأموال أم أن هناك شيئا آخر؟

تقييم الفيلم على IMDb:6.1/10



 

فيلم Mission Majnu

تم إصدار الفيلم على نتفلكس مع بداية 2023 بعد عدة تأجيلات، فهو من أفلام الإثارة والأكشن التاريخية، ويرجع إلى تاريخ الحرب الهندية الباكستانية في السبعينات، وهو عن إجراء الهند لتجربتها النووية الأولى، وسعي باكستان إلى القيام بالمثل وبناء سلاح نووي.

ومن خلال عميل سري يعمل في أحد الحقول بالهند ومتزوج من فتاة كفيفة، تحاول الهند التعرف على مكان المنشأة النووية في باكستان، ومع تعرّض العميل السري لكثير من الملاحقات غير المتوقعة والتي قد تكشف عن هويته، نتابع هل ينجح في مهمته أم لا؟

تقييم الفيلم على IMDb:7.1/10



 

فيلم Gandhi Godse- Ek yudh

سردية مغايرة عن الواقع وأحداثه، يقدمها واحد من أفضل أفلام هندية 2023 بما يحمله من وعي حقيقي وإيمان بالسلام، يأخذنا الفيلم إلى عالم خيالي، حيث ينجو فيه المهتما غاندي من محاولة الاغتيال التي كانت قد أودت بحياته في عام 1948 على يد ناتهورام غودسي القومي الهندوسي.

أفضل وأشهر أفلام السيارات على الإطلاق.. يجب ألا تفوتها

 

مع نجاة الاثنين، يقرر غاندي أن يتلقي غودسي ويتحدثا في كثير من الأمور السياسية والتاريخية التي عاشتها الهند، ليقرر غاندي أن يعفو عنه ويتواصل معه، كأن صناع الفيلم يريدون أن يقولوا أن السلاح ليس دائما هو الحل، وأن السلام والتواصل هو الطريق الحقيقي للمعايشة والتقبل.

تقييم الفيلم على IMDb:6.9/10



 

فيلم Chhatriwali

الطبيعة المحافظة لمجتمع الهند، كيف يمكن أن تتعامل مع التربية الجنسية للطلاب والطالبات بالمدارس؟ بالتأكيد يبدو تحقيق الأمر مستحيلا، ولكن بعد أن أخفقت “سانيا” في العثور على زوظيفة في الكيمياء كما كانت تطمح، ووجدت ان مجتمعها يجهل الكثير عن الثقافة الجنسية، قررت أن تتولى مهمة تعليمهم.

اقترحت “سانيا” أن تعلم الطلاب في أحدى المدارس عن التربية الجنسية، مما جعلها تواجه وأسرتها كثير من اللوم والوصم والتجنب، ولكنها لم تهتم، فهل تنجح؟ نعرف من أحداث الفيلم التي تدور في إطار كوميدي اجتماعي راقي.

تقييم الفيلم على IMDb:6.7/10



 

فيلم Jailer

الخلطة التي يقدمها فيلم Jailer هي خلطة بوليوود الاستثنائية الممتعة دائما، لذلك يأتي من أفضل أفلام هندية 2023 بجمعه الإثارة والاكشن، والدموية في كثير الأحيان، مع الحس الكوميدي والموسيقى الهندية المميزة، وكذلك الدراما والشجن في وجود شخصية البطل الخارقة لكل شئ.

نتعرف مع بداية الفيلم على حياة موثوفيل ضابط الشرطة المتقاعد الذي يعيش مع زوجته وابنه وزوجة ابنه وحفيده في سلام وهدوء، ولكن مع قتل ابنه على يد أحد رجال العصابات الذي كان يحقق معه بحكم عمله في الشرطة، يشعر موثوفيل بالعجر، خاصة بعد أن تخلت الشرطة عنه وعن ابنه، فيقرر أن ينتقم له بنفسه ويُظهر وجهه الأسود.

تقييم الفيلم على IMDb:7.7/10



 

فيلم The Kerala Story

يحمل الفيلم كثير من القضايا التي تجعله من أهم أفلام هندية 2023 كونه يقدم رؤية أعدها كثيرون معادية للإسلام والمسلمين، تبدأ حين تقوم فتاة مسلمة تتبع مخططا محدد سلفا بإجبار صديقاتها على اعتناق الإسلام والانضمام للجهاد ولحركة داعش في العراق والشام.

تم رفع عدد من الدعاوى القضائية ضد الفيلم في ولاية كيرالا الهندية، بعد أن أعلن أنه يستند إلى قصة حقيقية، وتعد مشاهدته مهمة لتفسير كثير من الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو الهند، والاعتقادات التي تبدو في غير محلها عن الإسلام بولايات الدولة المختلفة.

تقييم الفيلم على IMDb:7.2/10



 

فيلم Sirf Ek Bandaa Kaafi Hai

واحدة من أهم وأفضل أفلام هندية 2023 الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، حين قرر محامي شريف أن يستمي=ت في الدفاع عن فتيات وقعن في فخ أحد العرابين الروحانيين الذين يوهمون الناس بالباطل، وفي ظل سعيه الحثيث لتحقيق العدالة لهؤلاء الفتيات، يتعرض لمحاولات الاغتيال والتنكيل، ولكنه يصمد.

تقييم الفيلم على IMDb:7.9/10

 

 




فيلم Bloody Daddy

من أجل أن ينقذ حياة ابنه يضطر “سومير” صابط الشرطة أن يتعاون مع عصابات المخدرات، ويبدأ الأمر عندما يقوم سومير بإلغاء إحدي صفقات المخدرات المشبوهة بين عصابات مشهورة ولها سطوتها، ولكن يتعرض ابنه للاختطاف ويضطر إلى أن يرد للعصابة المخدرات ويتعاون معهم في أعمالهم لينقذ نجله، فهل يخون سومير أمانته كضابط شرطة بالفعل، أم أن هناك حيلة سنكتشفها؟

تقييم الفيلم على IMDb: 6.7/10



 

فيلم Chor Nikal Ke Bhaga

قصة حب بين مضيفة طيران وأحد العملاء المسئولين عن تهريب الماس، في ظل وجود أطراف أخرى وشركات تطمح إلى الاستيلاء على الماس مع محاولات الشرطة للقبض عليهم، وسعي هذه الشركات إلى النيل من هذا العميل في ظل محاولات هروبه منهم.

أفضل أفلام كوميدية 2023.. وقائمة الأفلام المنتظرة

 

يتعاون العميل مع حبيبته للهروب بسلام، ولكنه ينتهي الأمر إلى وقوع الطائرة التي تقلهم تحت يد العصابة ويقعوا رهائن مطالبين بالاعتراف بمكان الماس.

تقييم الفيلم على IMDb: 7.5/10



 

لم تضم قائمة أفلام هندية 2023 كل الأفلام التي إصدارها لهذا العام، ولكننا حرصنا على ذكر الأعمال المييزة التي تقدم سينما بوليوود في ثوب مختلف، بعيدا عن الصورة النمطية، وبمزيد من الابداع والتجسيد المميز والمتعة الحقيقية.

المصدر

منصة استقل

Related posts