الأجواء الحارة تبدأ بمغادرة البلاد نهاية الأسبوع

الأجواء الحارة تبدأ بمغادرة البلاد نهاية الأسبوع

جو 24 :

رجحت آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية في موقع طقس العرب، أن يتزايد تأثر الأردن يومي الثلاثاء والأربعاء بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و يتحول الطقس إلى حاراً في معظم مناطق المملكة.

وبحسب موقع طقس العرب، فإنه بالرغم من هذا الارتفاع إلا أن ذات الخرائط تُشير بأن هناك انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة في مُختلف مناطق المملكة اعتبارًا من نهاية الأسبوع الحالي ويتزايد هذا الانخفاض مع مطلع ومنتصف الأسبوع المُقبل.

ويُتوقع أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام يومي الثلاثاء والأربعاء بحدود 3-5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وحارة إلى شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

وتتأثر المملكة اعتبارًا من نهاية الأسبوع بكتلة هوائية أقل حرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة ولكن تبقى أعلى من معدلاتها المعتادة بقليل، ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في مُختلف مناطق المملكة، وحار إلى شديد الحرارة في في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

*مؤشرات أولية على كتلة هوائية معتدلة مطلع الأسبوع القادم

وتتزايد المؤشرات لاحتمالية تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة مع مطلع ومُنتصف الأسبوع القادم، لتتدنى عن معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في باقي المناطق.

تابعو الأردن 24 على google news


المصدر

منصة استقل

Related posts