رخص إدخال إلكترونية لتسهيل دخول المركبات الأجنبية إلى الأردن

رخص إدخال إلكترونية لتسهيل دخول المركبات الأجنبية إلى الأردن

جو 24 :

قال رئيس قسم السيارات الأجنبية في دائرة الجمارك الأردنية، عقيد جمركي علي المجالي، إنّ الدائرة عملت على تسهيل دخول المركبات الأجنبية إلى الأردن من خلال توفير خدمات رخص الإدخال الإلكترونية للمركبات الأجنبية.

وأضاف المجالي،  عبر قناة المملكة”، أنه تم تطبيق التحول الإلكتروني لجميع البيانات المتعلقة بالمركبة الأجنبية عند دخولها للأردن.

وبين، أن تطبيق “التأمين الإلكتروني لتلك المركبات” سيكون على جميع المعابر الحدودية الأردنية، حيث إنّ عملية التأمين الإلزامي إلكترونيا للمركبة الأجنبية قيد التنفيذ من قبل هيئة التأمين؛ وكان سابقا “لا يمكن تأمين أي مركبة أجنبية إلا عند رؤيتها في المركز الحدودي”.

وتابع أن دائرة الجمارك التقت مع ممثلي اتحاد شركات التأمين لإيجاد حلول مناسبة تساعد في عدم الانتظار على المعابر البرية عند دخول الأردن وتفعيل خدمة التأمين إلكترونيا، حيث إنّ التحول الإلكتروني لجميع البيانات سيخفف من الازدحامات.

وأوضح، أن التحول الإلكتروني لخدمات المركبات الأجنبية يتعلق بإصدار رخص المركبات الأجنبية إلكترونيا، وتمديد إقامة تلك المركبات، وإضافة موكلين عليها إلكترونيا، وإخراج لأي مركبة أجنبية إلكترونيا وحسب التعليمات الناظمة لذلك ومن خلال التطبيق المعد لذلك إلكترونيا على الموقع الإلكتروني لدائرة الجمارك الأردنية.

وأكّد المجالي، أنه عند تعبئة المعلومات للمركبة الأجنبية إلكترونيا يتم إصدار رخصة إدخال تسلم للسائق عند وصوله إلى المعبر مباشرة.

ولفت، إلى أن المركبات الأجنبية لديها مسار خاص في المعابر البرية.

يشار إلى أنه دخل الأردن 567432 ألف مركبة العام الماضي من خلال المعابر البرية.

تابعو الأردن 24 على google news


المصدر

منصة استقل

Related posts