بعد العدوان على جنين .. اتصالات لترتيب اجتماع للفصائل في القاهرة | عربي و دولي | زاد الاردن الاخباري

image

زاد الاردن الاخباري –

كشف مسؤول فلسطيني اليوم الثلاثاء، عن اتصالات لترتيب اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة، بعد العدوان الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد للصحافيين في رام الله، إنه يتولى إجراء اتصالات مع كافة الفصائل لترتيب انعقاد الاجتماع في القاهرة، من دون أن يحدد موعداً له.

وأشار الأحمد إلى أن كل فصائل منظمة التحرير التي شاركت في اجتماع القيادة الفلسطينية الطارئ أمس في رام الله، وأيدت ورحبت بعقد اجتماع الأمناء للفصائل، فيما يتم التواصل مع بقية الفصائل.

وذكر أنه تم اقتراح عقد الاجتماع في القاهرة “حتى لا يتم ترك فرصة لأحد بالتهرب من المشاركة في الاجتماع اعتراضاً على مكان انعقاده”، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع المسئولين المصريين بشأن ذلك.

وكان الرئيس محمود عباس دعا أمس خلال ترؤسه لاجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية، الأمناء العامين للفصائل كافة لاجتماع طارئ آخر عقب العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثاني في مخيم جنين.

وقررت القيادة الفلسطينية في اجتماعها وقف جميع اللقاءات والاتصالات مع إسرائيل والاستمرار بوقف التنسيق الأمني.

وأقرت القيادة عقب اجتماعها، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله، التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ القرار 2334 الخاص بوقف الاستيطان وقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستشهد 12 فلسطينياً وأصيب أكثر من 120 بجروح حتى الآن في مخيم جنين وسط تحذيرات من انفجار شامل في الأوضاع الميدانية المتوترة أصلاً منذ أشهر في الأراضي الفلسطينية.




المصدر

منصة استقل

Related posts